أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (إندبندنت)

تواصل روابط الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، والاتحادات المحلية لكرة القدم في البلدان المختلفة، وضع الاستراتيجيات الخاصة بها لاستكمال منافسات الموسم الكروي الحالي.

وتسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في تعطيل جميع الأنشطة الرياضية في عدد كبير من البلدان، وسط مخاوف من انهيار إقتصادي يلحق بالأندية، بعد أن حُرمت من مداخيلها الرئيسية المتمثلة في عوائد بيع تذاكر المباريات وحقوق البث.

وتواجه رابطة البريميرليغ أزمة كبرى في ظل تعليق النشاط الرياضي في بريطانيا، إذ باتت أندية الدوري الأغلى في العالم مهددة بخسائر قد يصل مجموعها إلى 3 ملايين جنيه إسترليني، وفقًا لبعض التقديرات.

صحيفةإندبندنتالبريطانية كشفت في تقرير لها عن مقترح جديد لاستكمال موسم الدوري الإنكليزي الممتاز، خاصة بعد أن أبدت أندية عديدة رغبتها في استكمال الموسم خوفًا من هزة إقتصادية عنيفة.

وقالت الصحيفة أن رابطة البريميرليغ تدرس إقامة ما تبقى من مباريات الدوري في كل من العاصمة لندن ومنطقة ميدلاندز، بحيث تتجمع كل الأندية في المدينتين خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين.

وأضافت الصحيفة أن أن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم ورابطة البريميرليغ وجميع الجهات المسؤولة تسعى لوضع اللاعبين في أجواء تماثل كأس العالم والبطولات المجمعة، عن طريق جمع كل لاعبي الأندية في فنادق قريبة من بعضها البعض، ووضعهم في حجر صحي كامل، لضمان ابتعادهم عن عائلاتهم وأقاربهم، مع الالتزام بتعليمات صحية صارمة حفاظًا على سلامة الجميع.

ومن المتوقع أن يؤدي هذا الحل إلى انجاز المباريات الـ92 المتبقية من عمر البريميرليغ في وقت قياسي، على أن تنتهي منافسات الموسم في منتصف شهر يوليو المقبل.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

دراسة: زلزال كورونا يدمر سوق الإنتقالات ويكبد الأندية خسائر قياسية

تقارير: فيروس كورونا يكبد رونالدو خسارة تصل إلى 10 ملايين يورو