أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (توتو سبورت)

أفادت تقارير صحفية إيطالية أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي، قد تكبد خسارة تصل إلى نحو 10 ملايين يورو بسبب فيروس كورونا المستجد.

صحيفةتوتو سبورتالإيطالية أشارت في تقرير لها أن رونالدو سيكون المتضرر الأكبر من قرار تخفيض رواتب اللاعبين الذي اتخذته إدارة يوفنتوس، بسبب تعليق الأنشطة الرياضية في الوقت الحالي.

وأعلن يوفنتوس مساء أمس السبت، أنه قرر تخفيض رواتب لاعبي فريق كرة القدم الأول وجهازه الفني خلال أشهر مارس وأبريل ومايو ويونيو، وهو ما سيوفر للنادي ما يصل مجموعه إلى 90 مليون يورو.

وأضافت الصحيفة أن رونالدو سوف يخسر بعد هذا القرار حوالي 10 ملايين يورو من راتبه السنوي الذي يصل إلى 31 مليون يورو، وهو أعلى راتب بين جميع لاعبي الدوري الإيطالي في الوقت الحالي.

وكانت إدارة يوفنتوس قد كلفت قائد الفريق جورجيو كيلليني بالتحدث إلى زملائه ومعرفة آرائهم بشأن تخفيض رواتبهم خلال الفترة المقبلة لتجاوز الأزمة، وأشارت تقارير صحفية عديدة إلى أن رونالدو كان من بين أوائل المرحبين بهذا القرار، من أجل مساندة النادي في أزمته المادية الحالية جراء تفشي فيروس كورونا.

وتوقفت مسابقات كرة القدم في أغلب دول العالم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وسط شكوك حول موعد استئناف النشاط الرياضي خاصة في إيطاليا، والتي تعد من أكثر دول العالم تضررًا بجائحةكوفيد-19“.

وأدى تعليق النشاط الرياضي إلى حرمان الأندية من مداخيلها الرئيسية من حصيلة بيع التذاكر وعوائد حقوق البث، وهو ما اضطر بعض الأندية إلى تخفيض رواتب اللاعبين خلال أشهر التوقف من أجل تأمين رواتب بقية العاملين من أصحاب الأجور المنخفضة.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

بسبب كورونا.. يوفنتوس يعلن تخفيض رواتب لاعبيه

وزير الرياضة الإيطالي: عودة مباريات الدوري أمر غير واقعي