أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ماركا)

تعمل رابطة الليغا، والاتحاد الإسباني لكرة القدم، خلال الفترة الحالية على وضع المخططات المناسبة لاستئناف المسابقات الكروية خلال الفترة المقبلة، بمجرد سماح السلطات الإسبانية بعودة الحياة إلى طبيعتها.

وأدى تفشي فيروس كورونا المستجد في إسبانيا إلى تعليق منافسات الليغا إلى أجل غير محدد، وسط مخاوف من إلغاء الموسم بالكامل، وهو ما سوف يكبد الأندية الإسبانية خسائر فادحة.

صحيفةماركاالإسبانية أشارت في تقرير لها إلى أن رابطة الليغا تدرس 3 سيناريوهات لاستئناف الموسم الكروي وتجنب خيار الإلغاء، ولكنها لم تصل بعد إلى القرار النهائي في ظل غموض الموقف الصحي العالمي.

وقالت الصحيفة أن السيناريو الأول يتمثل في عودة المسابقة في منتصف شهر مايو المقبل، على أن تنهي جميع المباريات في موعد أقصاه 30 يونيو أو 15 يوليو. ويقضي هذا السيناريو بأن تخوض الأندية مباراة كل 3 أيام، وستقام هذه المباريات سواء بحضور جماهير أو خلف أبواب موصدة.

وقالتماركاأن الخيار الثاني هو تمديد المسابقة إلى مواعيد لاحقة خلال فصل الصيف، في حال تعذر استئناف المباريات في شهر مايو. وبعد تأجيل منافسات يورو 2020 وكوبا أمريكا إلى العام المقبل، لم تعد هناك ضغوطات على المسؤولين في الدوريات الأوروبية المختلفة لإنهاء الموسم بنهاية شهر يونيو.

ويمنح هذا السيناريو رابطة الليغا متسعًا من الوقت لإقامة جميع المباريات على أن تنتهي في شهر يوليو أو أغسطس.

أما السيناريو الثالث فيتمثل في إعادة جدولة الموسم المقبل، وتأخير موعد إنطلاقه، حتى تتمكن رابطة الليغا من إنهاء موسم 2019-2020، حتى ولو اضطرت إلى إقامة ما تبقى من مباريات في شهر سبتمبر المقبل.

ويعد هذا الخيار هو الأكثر صعوبة إذ سيؤثر بشكل مباشر على انتظام الموسم المقبل، وهو ما يدفع المسؤولين في الاتحاد الإسباني لكرة القدم إلى حصر المسألة ما بين الاختيارين الأول والثاني.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

رئيس الاتحاد الإسباني يثير الجدل حول موعد عودة الليغا

إدارة يوفنتوس تبدأ التفاوض مع نجوم الفريق بشأن سياسة تخفيض الأجور