أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ماركا)

تحدث لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، عن آخر التطورات بشأن تعليق الأنشطة الرياضية في إسبانيا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وقال روبياليس، في تصريحات أبرزتها صحيفةماركاالإسبانية: ”عقدت مؤتمرًا مع كل الأقاليم الإسبانية، أؤكد لكم أن جميع أعضاء المجتمع الرياضي متحدون وموافقون على الإجراءات المتخذة من جانب السلطات“.

وأضاف: ”كل المسابقات الرياضية معلقة الآن ولا نفكر في تواريخ جديدة للعودة، ولا يمكن توقع المواعيد المناسبة، كرة القدم سوف تعود عندما يعود المجتمع إلى طبيعته“.

وعن الموعد المتوقع لعودة الليغا، قال روبياليس: “لن نتحدث عن الجداول الزمنية، هناك الكثير من الضحايا بسبب الفيروس، لا يمكننا التحدث عن أي تواريخ الآن، لقد أصدرنا بيانًا مشتركًا مع رابطة الليغا ولم نقم بتحديد أي موعد لعودة المباريات“.

وتابع: ”عندما تتعافى البلاد، سيكون هذا هو التوقيت المناسب للعودة، ولكن قبل ذلك لا يمكننا التكهن بأي شئ“.

وواصل: ”على الأرجح لن نتمكن من اللعب في بداية شهر مايو، أتمنى أن أكون مخطئًا، ولكن لا أعتقد أن ذلك سيكون ممكنًا“.

وأضاف روبياليس: ”هدفنا الأساسي هو إنقاذ هذا الموسم، سنقوم بتمديده حتي تتمكن الأندية من إنهاء جميع مبارياتها لكي نحدد البطل“.

وعن الأزمة التي تعيشها إسبانيا جراء تفشي فيروس كورونا، قال روبياليس: ”في ظل الوضع الصحي الحالي، كرة القدم ذات أهمية ضئيلة للغاية الآن. علينا الإلتزام بالتعليمات والإجراءات الوقائية حتي نتمكن من التغلب على هذا الفيروس“.

وكان الاتحاد الإسباني قد أعلن في بيان مشترك مع رابطة الليغا، يوم الإثنين، تعليق المنافسات الاحترافية في كرة القدم حتى تقرر السلطات الحكومية في إسبانيا أنه من الممكن استئنافها من دون أي خطر على الصحة.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

رسميا.. تعليق منافسات الدوري الإسباني لأجل غير مسمى

اللجنة الأولمبية الدولية تكشف عن طريقة تحديد موعد أولمبياد طوكيو الجديد