أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

دعا الاتحاد الأسترالي لكرة القدم، اليوم الخميس، لرفع معدل الأعمار في مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو التي تم تأجيلها إلى عام 2021، من تحت 23 عامًا إلى تحت 24 عامًا، لإفساح المجال أمام اللاعبين الذين ساهموا بتأهل منتخبات بلادهم للمشاركة في أكبر تظاهرة رياضية عالمية.

وبحسب القوانين المتبعة في مسابقة كرة القدم في الألعاب الأولمبية، فإن المنتخبات تشارك بتشكيلة لمن هم تحت 23 عامًا مع تطعيمها بثلاثة لاعبين كحد أقصى، يفوق عمرهم عن ذلك.

وأثار قرار تأجيل دورة ألعاب طوكيو من الصيف المقبل إلى صيف 2021 بحد أقصى بسبب تفشي فيروسكوفيد-19“ المخاوف لدى العالم الرياضي، من أن بعض الرياضيين الواعدين قد لا يتمكنون من المشاركة بسبب القيود المفروضة على العمر في مسابقات كرة القدم.

وقال جيمس جونسون الرئيس التنفيذي للاتحاد الأسترالي في تصريحات نقلتها وكالةفرانس برس“: ”إننا نود فتح باب المناقشة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الآسيوي لبحث تعديل مسابقة الرجال، حتى تصبح المسابقة لمن هم دون 24 عامًا لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو“.

واعتبر جونسون أنه من شأن تعديل صيغة مسابقة كرة القدم إلى صيغة تحت 24 عامًا أن يضمن اللاعبون الذين ساعدوا بلادهم على التأهل لدورة الألعاب الأولمبية هذا العام، الفرصة لتحقيق أحلامهم في تمثيلها والتحول إلى رياضيين أولمبيين.

هذا ويتوقع الكثيرون أن تستمر اللوائح التي تم وضعها لدورة الألعاب الأولمبية 2020، نفسها للنسخة المؤجلة، حيث أن لوائح مسابقة كرة القدم تنص على أن اللاعبين المشاركين في طوكيو 2020 يجب أن يكونوا ولدوا في تاريخ 1 يناير 1997 وما بعد هذا التاريخ.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

اللجنة الأولمبية الدولية تكشف عن طريقة تحديد موعد أولمبياد طوكيو الجديد

رئيس الاتحاد الإيطالي يوضح إمكانية إلغاء موسم الكالتشو