أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

رفض غابرييل جرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، فكرة إلغاء موسم الكالتشو، موضحًا أن الاتحاد سوف يبذل كل ما بوسعه لاستكمال المنافسات، من أجل تفادي خسائر مالية ضخمة.

وكانت تقارير صحفية عديدة قد أشارت خلال الفترة الماضية إلى احتمالية إلغاء الموسم الكروي بشكل نهائي، بعد تفشي فيروس كورونا في البلاد، إذ تعد إيطاليا هي الدولة الأكثر تضررًا من الفيروس المستجد حتى الآن.

وعلى الرغم من صعوبة الموقف، فإن جرافينا أعرب عن تمسكه بأمل استئناف الموسم، خاصة بعد تأجيل بطولة يورو 2020 إلى صيف عام 2021، وتأجيل دورة الألعاب الأولمبية أيضًا، وهو ما سيمنح روابط الدوريات المساحة الزمنية اللازمة لاستكمال منافساتها في فصل الصيف.

وقال جرافينا في تصريحات إذاعية نقلها موقعفوتبول إيطاليا“: ”طالما أننا قادرون على العودة، فلن نفقد الأمل في استئناف الدوري، سنفعل أي شيء لتحقيق ذلك، لن نستسلم“.

وتابع: ”أدرك أنه لا يزال من المبكر الحديث عن موعد استئناف المسابقة، ولكن يجب علينا التفكير بشكل إيجابي. سنبذل قصارى جهدنا وسوف نتعاون مع الاتحادين الدولي والأوروبي من أجل اللعب حتى بعد يوم 30 يونيو، وبالتالي الاستفادة من شهري يوليو وأغسطس أيضًا“.

وأضاف: ”في الوقت الحالي لا يوجد أي مجال للتفكير في المصالح الفردية، الاتحاد الإيطالي هو من سيتخذ القرار في نهاية المطاف“.

وعن إمكانية إلغاء الموسم، قال جرافينا: ”إلغاء الموسم سيكون هزيمة قاسية لنا، أرفض بشدة هذا السيناريو الحزين، سنواصل رفض هذه الفكرة لأطول فكرة ممكنة“.

وسجلت إيطاليا حتى مساء أمس الأربعاء أكثر من 74 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، بينما سجلت أكبر عدد من الوفيات في العالم حتى الآن، بلغ 7503 حالة.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

رئيس الاتحاد الإسباني يثير الجدل حول موعد عودة الليغا

بعد ميسي ورونالدو.. فيدرر ينضم لقائمة المتبرعين لمكافحة فيروس كورونا