أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

تتواصل مساهمات نجوم كرة القدم حول العالم من أجل مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد، عن طريق تقديم تبرعات ضخمة للمستشفيات والمتضررين من الحظر المفروض على العديد من دول العالم.

وانضم سيرجيو راموس، قائد فريق ريال مدريد، لقائمة طويلة من النجوم الذين ساهموا بتبرعاتهم للقطاع الصحي من أجل التصدي لجائحة كورونا.

وأعلن المدافع الدولي الإسباني تبرعه هو وزوجته بيلار روبيو بحوالي 264.571 قناع وقائي للوجه، و1000 قطعة من معدات الحماية، بالإضافة إلى 15 ألف اختبار للكشف عن الإصابة بالفيروس.

وقال راموس في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر أن هذا التبرع يأتي من خلال منظمةيونيسيفالدولية، والتي يعمل اللاعب كسفير لها خلال الفترة الماضية.

وبذلك ينضم راموس إلى قائمة طويلة من نجوم الرياضة حول العالم الذين حاولوا تقديم الدعم المادي للقطاعات الصحية في بلدانهم، للمساعدة في الحد من انتشاركوفيد-19“.

وكانت أبرز المساهمات خلال اليومين الماضيين، من جانب أسطورة كرة المضرب السويسري روجير فيدرر، الذي أعلن اليوم الأربعاء، تبرعه وزوجته ميركا بمبلغ مليون فرنك سويسري للأسر الفقيرة في بلاده التي تعاني من تبعات تفشي فيروس كورونا المستجد.

كما تبرع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، وبيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنكليزي، بمبالغ مالية ضخمة لتقديم مساعدات طبية لمكافحة الوباء في إقليم كتالونيا.

ومن جانبه، ساهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالي، ووكيل أعماله خورخي مينديز، وتبرعا بأجهزة طبية لمستشفيات بالبرتغال من أجل تعزيز القطاع الطبي في مواجهة تفشيكوفيد-19“.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

فنادق تحت الطلب وتبرعات بالملايين.. المجتمع الرياضي يتحد للقضاء على كورونا

رئيس الاتحاد الإسباني يثير الجدل حول موعد عودة الليغا