أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

تتواصل الجهود العالمية من أجل مكافحة تفشي فيروس كورونا، بعد أن انتشر الفيروس المستجد في أماكن متفرقة حول العالم، وتسبب في تعطيل حركة التجارة والسفر، كما أصاب البطولات الرياضية بشلل تام.

وعلى الرغم من تجميد النشاط الرياضي في معظم البلدان الأوروبية بسبب تفشي فيروسكوفيد-19“، وهو ما يهدد الأندية بخسائر مادية فادحة، إلا أن بعض رؤساء الأندية واللاعبين قاموا بخطوات إيجابية من أجل المساهمة في مكافحة الفيروس، ومساندة الطواقم الطبية والمستشفيات في هذا الظرف الإستثنائي الحرج.

  • فنادق تحت الطلب

أعلن نادي تشيلسي الإنكليزي، يوم الأربعاء، أنه سيجعل فندقه في ستادستامفورد بريدجفي مدينة لندن متاحًا لهيئة الخدمات الصحية الوطنية لتوفير الراحة للعاملين في ظل جهود مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال تشيلسي إن مالكه الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش سيتحمل تكاليف الإقامة، وإن النادي سيجعل كل الغرف متاحة في حال الحاجة، بحسب ما نقلته وكالةرويترزللأنباء.

وأعلن تشيلسي في بيان له: ”يعمل الكثير من أفراد الطاقم الطبي لفترات طويلة وربما لا يكون بوسعهم السفر إلى منازلهم أو قد يكونوا في حاجة إلى تنقلات طويلة“.

وأضاف: ”ستساعد الإقامة المحلية على الحفاظ على الصحة والبقاء في حالة جيدة لمثل هؤلاء الأشخاص المهمين في هذا التوقيت المهم“.

وأكد النادي الإنكليزي أنه سيجعل الفندق متاحًا لهيئة الخدمات لمدة شهرين ثم سيعيد تقييم الأمر بناء على الموقف الجديد في شهر مايو المقبل.

كما قرر جاري نيفيل وريان غيغز، نجما نادي مانشستر يونايتد في التسعينات والعقد الأول من الألفية الجديدة، منح الفندق الخاص بهما لخدمة الصحة الوطنية بإنكلترا من أجل مكافحة فيروس كورونا.

وقال نيفيل في مقطع فيديو نشره عبر الحساب الرسمي للفندق على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: ”بالأسبوع الماضي قمنا بالتشاور مع الخدمات الصحية في مدينة مانشستر، واستقرينا على أن أسرة الخدمات الصحية ستشغل 176 سريرًا من يوم الجمعة المقبل“.

  • إبراهيموفيتش يتحدى كورونا بحملة تبرعات

ومن جانبه، أعلن النجم السويدي المخضرم زلاتان ابراهيموفيتش مهاجم نادي ميلان، يوم الأربعاء، إطلاق حملة تبرعات للمستشفيات في إيطاليا، أكثر دولة أوروبية متضررة من وباء فيروس كورونا المستجد.

وقال النجم السويدي في مقطع فيديو نشره عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: ”أعطتني إيطاليا الكثير، وفي هذه الأوقات الدراماتيكية، أريد أن أمنح المزيد لبلد أحبه“.

وتابع زلاتان: ”قررت، مع الناس الذين يعملون معي، إطلاق حملة تبرعات للمستشفيات. يمكننا سويًا مساعدة المستشفيات والأطباء والممرضات الذي يعملون كل يوم دون أنانية لانقاذ حياتنا“.

وأضاف النجم السويدي: “هذا موضوع جدي ونريد مساعدة حقيقية. أعوّل على كرم زملائي، جميع الرياضيين المحترفين والذين يريدون التبرع بمبلغ صغير أو كبير بحسب إمكاناتهم لطرد هذا الفيروس“.

وختم زلاتان رسالته قائلًا: ”فلنطارد سويًا فيروس كورونا ونفوز في المباراة. وتذكروا: إذا لم يأتِ الفيروس إلى زلاتان، سيأتي زلاتان إليه!“.

  • تبرعات ضخمة من نجوم ألمانيا

تبرّع لاعبو منتخب ألمانيا لكرة القدم بمبلغ 2.5 مليون يورو لمكافحة الأزمة التي تسبب بها فيروس كورونا المستجد، بحسب ما أكد مدير المنتخب أوليفر بيرهوف.

وقال بيرهوف في مؤتمر صحفي عبر الفيديو شارك فيه المير الفني للمنتخب المنتخب يواكيم لوف: ”أنا على اتصال مع اللاعبين، وقررنا منح مساعدة فورية بقيمة 2.5 مليون يورو“.

وقال الحارس المخضرم وقائد المنتخب مانويل نوير في مقطع فيديو على صفحته في موقع إنستغرام: ”يجب أن نعتني ببعضنا البعض في أوقات كهذه. نحن في المنتخب الوطني نفكر وسنتبرع من أجل قضية جيدة“.

ونشر لاعبون آخرون على غرار جوشوا كيميش وليون غوريتسكا من بايرن ميونخ وماتياس غينتر من بوروسيا مونشنغلادباخ فيديوهات مماثلة.

  • تبرعات متواصلة من رؤساء الأندية الإيطالية

كشفت تقارير صحفية، عن تبرع أندريا أنييلي رئيس نادي يوفنتوس، بمبلغ قيمته 10 ملايين يورو، للمساهمة في جهود إيطاليا للقضاء على فيروس كورونا.

ووفقًا لما نشرته صحيفةلاغازيتا ديللو سبورتالإيطالية، فإن رئيس يوفنتوس تبرع بمبلغ وقدره 10 ملايين يورو عن عائلته للمساهمة في جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد الذي اجتاح إيطاليا خلال الأسابيع القليلة الماضية.

كما تبرع سيلفيو بيرلسكونى رئيس وزراء إيطاليا السابق ورئيس نادى ميلان الإيطالى، بنحو 10 ملايين يورو للمستشفيات كمساهمة منه فى محاربة فيروس كورونا المستجد فى بلاده وبناء 400 جناح للعناية المركزة.

بينما قرر نادى يوفنتوس الإيطالي التبرع بمبلغ يصل إلى 340 ألف يورو من أجل دعم منطقة بيامونتى الإيطالية لشراء أدوات طبية فى مواجهة فيروس كورونا، في حين قرر نادى إنتر ميلان التبرع بـ300 ألف كمامة لجهاز الحماية المدنية الإيطالي للمساهمة في مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما أعلن نادي ميلان الايطالي التبرع بقيمة 250 ألف يورو لدعم حالة الطوارئ بسبب فيروس كورونا في بلاده، وهو نفس موقف نادي روما الذي أعلن التبرع بمبلغ 50 ألف يورو من رئيس النادى جيمس بالوتا لأحد المستشفيات فى إيطاليا من أجل محاربة الفيروس.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

بعد اجتماعه الطارئ.. فيفا يعلن مجموعة قرارات هامة لمواجهة أزمة كورونا

كورونا يفرض أحكامه.. هل دخلت كرة القدم الأوروبية النفق المظلم؟