أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

اجتمع مكتب مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدمفيفا، اليوم الأربعاء، برئاسة جياني إنفانتينو عبر محادثة جماعية بالفيديو لمعالجة الظروف الاستثنائية الناجمة عن تفشي فيروسكوفيد-19“ والآثار التي لحقت بصناعة كرة القدم.

واتخذفيفامجموعة من القرارات لمواجهة الأزمة الحالية، نشرها في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني، وشملت إدراج المواعيد الجديدة لبطولتي اليورو وكوبا أمريكا في الأجندة الدولية عقب تأجيلهما للعام القادم، وكذلك اقتراح إنشاء صندوق دعم عالمي لعناصر اللعبة المتضررة من التوقف، وتعديل فترات تسجيل اللاعبين.

وقال فيفا في بيانه: ”قرر مجلس فيفا بالإجماع إدراج التواريخ الجديدة لبطولتي كوبا أمريكا وكأس الأمم الأوروبية (من 11 يونيو إلى 11 يوليو 2021) في أجندة المباريات الدولية والبت في مرحلة لاحقة بشأن موعد جدولة بطولة كأس العالم للأندية التي كان من المقرر إجراؤها في شهري يونيو ويوليو من عام 2021“.

كما قرر أيضًا: ”إنشاء مجموعة عمل مشتركة بين فيفا والاتحادات القارية، ومراقبة تطور الوضع، والعمل جنبًا إلى جنب والاتفاق على نهج منسق لمعالجة عواقب هذا الوباء“.

بالإضافة إلى: ”الحرص على إيجاد حلول شاملة مناسبة للمسابقات على جميع المستويات، مع مراعاة احتياجات جميع الجهات الفاعلة مع وضع صحة جميع المشاركين على رأس الأولويات دائمًا“.

وبخصوص إنتقالات اللاعبين قال فيفا في بيانه أنه قرر تقييم الحاجة إلى تعديلات أو إعفاءات مؤقتة فيما يتعلق بهذا الشأن، لحماية عقود اللاعبين والأندية وتعديل فترات التسجيل.

وأشار فيفا في بيانه إلى أنه سيتم تقييم الأثر الاقتصادي الذي يواجهه أصحاب المصالح في كرة القدم بكل قارة، لتحليل إذا كانت هناك حاجة لإنشاء صندوق دعم على المستوى العالمي، وكيف يجب في هذه الحالة تحديد آليات الدعم.

كما أعلن فيفا عن التبرع بمبلغ 10 ملايين دولار أمريكي لصندوق الاستجابة الذي أطلقته منظمة الصحة العالمية لمكافحة تفشي فيروسكوفيد-19“ والعمل مع منظمة الصحة العالمية لضمان استخدام هذه الأموال لدعم جهود التصدي لهذا الفيروس في جميع مناطق العالم.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

الكشف عن مخططات رابطة البريميرليغ من أجل إنقاذ الموسم

كورونا يفرض أحكامه.. هل دخلت كرة القدم الأوروبية النفق المظلم؟