أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أشارت تقارير صحفية عديدة إلى أن الأسبوع الجاري سيكون حافلًا بالنسبة للأندية الأوروبية التي سوف تحاول اتخاذ قرارات كبيرة في مواجهة التأثير المالي الضخم لتفشي فيروس كورونا.

صحيفةماركاالإسبانية أكدت في تقارير لها إلى أن بعض الأندية الكبرى في أوروبا بدأت تدرس بشكل جدي اتخاذ قرارات ملموسة فيما يتعلق برواتب اللاعبين وتحديد النفقات، بعد الخسائر الفادحة التي طالتها جراء أزمة تفشي فيروسكوفيد-19“.

وقالت الصحيفة أن الأندية حُرمت من الجزء الأكبر من مداخيلها بسبب تعليق النشاط الرياضي، والمتمثلة في حقوق البث وحصيلة بيع التذاكر، وهو ما يدفعها لإتخاذ خطوات عاجلة لإنقاذ ميزانيتها من الانهيار.

وأشارتماركاإلى أن الأندية الأوروبية تنفق من ميزانيتها على رواتب اللاعبين والعاملين ما يتراوح بين 75 و80% من إجمالي الميزانية، بينما تستهدف تخفيض هذه النسبة في الفترة المقبلة بحيث لا تتجاوز 65%.

ومن جانبها، قالت صحيفةآسالإسبانية أن نادي برشلونة يأتي على رأس الأندية المهتمة بتقليص الرواتب، مشيرة إلى أن إدارة النادي الكتالوني تعمل على إعادة صياغة ميزانية النادي طبقًا لما تفرضه الأوضاع الحالية.

وقالت الصحيفة أيضًا أن جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، قد طرح فكرة تخفيض الرواتب على قادة فريق كرة القدم، وجاءت ردود أفعالهم إيجابية للغاية.

وأضافتأسأن أندية الدوري الإيطالي لم يعد أمامها أية خيارات أخرى بعد الخسائر الفادحة التي تعرضت لها مؤخرًا، التي قد تتجاوز حوالي 700 مليون يورو، وهو ما يجبرها على اتخاذ قرارها بتخفيض الرواتب بنسبة لن تقل عن 30% وفقًا لتقديرات الصحافة الإيطالية.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

رسميا.. تعليق منافسات الدوري الإسباني لأجل غير مسمى

نجوم في الحجر الصحي وخسائر بالمليارات.. هل يفتك كورونا بصناعة كرة القدم؟