أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (تليغراف)

أشارت تقارير صحفية بريطانية أن رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز تستهدف استئناف المسابقة في الأول من شهر يونيو المقبل، على أن يتم استكمالها في 6 أسابيع قبل فترة الراحة وانطلاق موسم 2020-2021 في شهر أغسطس.

صحيفةتليغرافالبريطانية أفادت في تقرير لها أن رابطة البريميرليغ قد وضعت خطة مبدئية لاستكمال المسابقة، لتقليص خسائر الأندية التي تواصل دفع رواتب اللاعبين رغم توقف النشاط الرياضي بسبب انتشار فيروس كورونا.

وتوقفت مسابقات كرة القدم في إنكلترا يوم 13 مارس الجاري، حتى الرابع من أبريل المقبل، قبل أن تتخذ رابطة البريميرليغ قرارًا بتمديد الإيقاف حتى 30 أبريل.

وأكدت الصحيفة البريطانية أنه وفقًا للخطة الحالية فإنه سيتم استئناف منافسات الدوري الممتاز دون حضور مشجعين، وضغط ما تبقى من مباريات في 6 أسابيع فقط.

وأشارت الصحيفة إلى استفادة الدوري الإنكليزي من قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفا، الذي اتخذه الأسبوع الماضي، بتأجيل نهائيات يورو 2020 لمدة عام، وهو ما سيمنح الوقت لجميع الدوريات الأوروبية من أجل إنهاء الموسم وتفادي أكبر قدر ممكن من الخسائر المادية الفادحة التي تهدد جميع الأندية جراء توقف النشاط الرياضي.

مصدر الصورة: Reuters

اقرأ أيضاً:

على أبواب الإلغاء.. كورونا يهدد فكرة استئناف الدوري الإيطالي

مروان فيلايني ينضم لقائمة مصابي كورونا ويوجه ضربة للدوري الصيني