أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

أكد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، على ضرورة التفكير بطريقة إيجابية والهدوء، من أجل تجاوز المرحلة الحرجة التي يمر بها الميرنغي مؤخرًا.

وقال زيدان في تصريحات أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجة فريقه أمام برشلونة في كلاسيكو الليغا: ”نمر بمرحلة حرجة، هذا صحيح ونعلم ذلك، لكن علينا أن نتحلى بالإيجابية، أتفهم تمامًا ما تشعر به الجماهير من حزن وغضب بسبب ما حدث مؤخرًا، ولكننا بحاجة إليهم غدًا، وأن يكونوا معنا في سانتياغو برنابيو“.

وأضاف: ”النتائج لم تكن جيدة في المباريات الأخيرة، وجماهيرنا لا ترغب في ذلك. ولكن يمكننا تغيير هذه الوضعية، نحن في حالة جيدة ويجب أن يكون المشجعون معنا في الفترة المقبلة“.

وتابع زيدان: ”ما حدث أمام مانشستر سيتي لا يجب أن يتكرر مرة أخرى، ولكن هذه أمور تحدث في كرة القدم، سنبحث عن الأشياء الإيجابية من خلال تحليل المباراة السابقة. والآن يجب أن نلعب بشكل جيد وأن نحقق النتيجة المطلوبة“.

وتحدث زيدان عن الهجوم الذي تعرض له بسبب الإبقاء على لاعب الوسط الألماني توني كروس على مقاعد البدلاء في مواجهة مانشستر سيتي، حيث قال: ”حين تكون النتائج سلبية يبدأ الجميع في التحليل والبحث عن أمر ما، لم نخسر  المباراة لأن كروس لم يلعب، وهناك لاعبون آخرون كانوا على أرضية الملعب، لقد كان قرارًا اتخذته وانتهى الأمر“.

كما تحدث زيدان عن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد البلوغرانا، قائلًا: ” الجميع يعرف مدى أهمية ميسي لبرشلونة، إنه نجم الفريق الأول ونعلم ما سيقوم به، وأعتقد أنهم سيكونون أسوأ بدونه، هذا طبيعي، لكنهم فريق جيد جدًا في كافة الأحوال“.

وتابع: ”نعلم ما يجب علينا القيام به، سنلعب ضد منافس لديه العديد من الأسماء الرائعة“.

وعند سؤاله عن الوصفة السحرية للفوز بمواجهة الكلاسيكو، أجاب زيدان: ”علينا اللعب بالقلب والعقل، ويجب أن نتحلى بالوحدة، الأمر الأخير هو ما يميزنا، هذا ما يفكر به الجميع هنا، وسنعمل على تقديم كرة قدم جميلة غدًا“.

ويستضيف ملعب سانتياغو برنابيو مساء الأحد قمة الجولة 26 من الليغا بين القطبين ريال مدريد وبرشلونة، في مواجهة مفصلية على طريق الصراع المشتعل بينهما على لقب الدوري الإسباني هذا الموسم، إذ يحتل البلوغرانا صدارة جدول المسابقة برصيد 55 نقطة، مقابل 53 نقطة للميرنغي صاحب المركز الثاني.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

من أجل حل معضلته الهجومية.. ريال مدريد يخطط لخطف هالاند

كورتوا: ميسي مثل أي لاعب آخر في الليغا.. وبرشلونة يرد