أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

يستضيف ملعب واندا ميتروبوليتانو بالعاصمة الإسبانية مدريد، مساء اليوم، قمة أوروبية من العيار الثقيل، إذ يحل ليفربول ضيفًا على أتلتيكو مدريد، ضمن منافسات ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

واحتضن ملعب واندا ميتروبوليتانو المباراة النهائية لنسخة العام الماضي، والتي شهدت تتويج ليفربول بعد تفوقه علي مواطنه توتنهام بنتيجة 2-0.

ويسعى المدرب الألماني يورغن كلوب لمواصلة سجله الرائع في دوري أبطال أوروبا مع الريدز، حيث لم يخسر ليفربول أي مواجهة في مباريات الذهاب والإياب في دوري الأبطال تحت قيادة كلوب.

كما يطمح ليفربول لأن يكون أول فريق إنكليزي في التاريخ يتأهل للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في 3 سنوات متتالية، إذ سبق للفريق التأهل لنهائي عام 2018 والذي خسره أمام ريال مدريد الإسباني بنتيجة 3-1، قبل أن يتوج بلقب نسخة العام الماضي على حساب توتنهام.

وتعد هذه هي البطولة الأوروبية الخامسة على التوالي التي يواجه فيها ليفربول منافس إسباني، وخلال 19 مباراة خاضها ليفربول في إسبانيا، فاز الريدز 7 مرات وتعادل في 5 وخسر 7.

وكانت آخر مواجهة بين الفريقين في موسم 2009-2010، وانتهت بتفوق الروخي بلانكوس على فريق ليفربول في نصف نهائي الدوري الأوروبي.

أما في دوري أبطال أوروبا، التقى الفريقان من قبل ضمن منافسات دور المجموعات لموسم 2008-2009 وانتهت المواجهتان بالتعادل 1-1.

هذا وتسببت الأندية الإسبانية في حرمان يورغن كلوب من لقبين أوروبيين مع ليفربول، كان الأول أمام إشبيلية في نهائي بطولة الدوري الأوروبي في نسخة عام 2016، بعد الخسارة بنتيجة 3-1، بينما كانت الثانية أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا في نسخة عام 2018، وسقط الريدز حينها بنتيجة 3-1 أيضًا.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

دوري الأبطال.. ليفربول يعود لمسرح تتويجه في مواجهة نارية أمام أتلتيكو مدريد

طموح باريس سان جيرمان في فك عقدته يصطدم بجدار دورتموند الأصفر