أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

يستعد فريق باريس سان جيرمان الفرنسي للاصطدام بالـجدار الأصفرفي المدرج الجنوبي لمعلب سيغنال إيدونا بارك، عندما يحل ضيفًا على بوروسيا دورتموند الألماني، مساء الثلاثاء، في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي الفريقان في مسعى النادي الباريسي لفك العقدة التي لازمته في هذا الدور خلال المواسم الثلاثة الأخيرة، فيما يتطلع دورتموند، وصيف نسخة عام 2013، للإطاحة بفريق مدربه السابق توماس توخيل، معولًا على تألق هدافه النرويجي الواعد إيرلينغ هالاند، الوافد حديثًا إلى صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية.

ولن تكون مهمة النادي الباريسي سهلة أمام الجدار الاصفر الذي يملك سمعة دولية، إذ يتسع المدرج الجنوبي البالغ عرضه 100 مترًا وارتفاعه 40 مترًا، لـ25 ألف مشجع خلال مباريات الدوري الألماني، إلا أنه يتم تقليص السعة إلى 16 ألفًا لمباريات دوري الأبطال تلبية لقواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفا، وفقًا لما أكدته وكالةفرانس برسالفرنسية.

إلا أن ذلك لن يؤثر على الصخب الذي ستثيره الجماهير الحاضرة حين يدخل الفريقان أرض الملعب، ويدرك توماس توخيل، المدير الفني الحالي للفريق الباريسي والذي أشرف على تدريب دورتموند بين عامي 2015 و2017، ما الذي ينتظره في ملعب سيغنال إيدونا بارك.

ولعب الجدار الأصفر دورًا كبيرًا في تأهل دورتموند من الدور ربع النهائي أمام ملقة الإسباني في نسخة عام 2013 التي بلغ الفريق الألماني مباراتها النهائية، عندما وجد الفريق نفسه متخلفًا بنتيجة 1-2 مع انتهاء الدقائق التسعين، قبل أن تنتفض الجماهير تحفيزًا للاعبيها، وأسفر ذلك عن هدف لماركو رويس وآخر للمدافع البرازيلي السابق فيليبي سانتانا في الوقت بدل الضائع ليخرج بوروسيا دورتموند فائزًا 3-2 بعد انتهاء لقاء الذهاب بتعادل سلبي في إسبانيا.

ومن جانبه يسعى النادي الباريسي لفك عقدته في ثمن نهائي دوري الأبطال، إذ ودع سان جيرمان المسابقة الموسم الماضي بعد سقوطه المفاجئ بنتيجة 3-1 على أرضية ميدانه أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي الذي غاب عنه حينها أبرز نجومه بداعي الإصابة والايقاف، وذلك على الرغم من تفوق سان جيرمان في لقاء الذهاب على ملعب أولد ترافورد بهدفين نظيفين.

وخرج باريس سان جيرمان من الدور ذاته عام 2018 أمام ريال مدريد الإسباني بهزيمتين (1-3 و1-2)، إلا أن الخسارة التاريخية والأقسى تعود لعام 2017 أمام برشلونة الإسباني الذي أسقطه 6-1 إيابًا بعد أن دخل سان جيرمان اللقاء في ملعب كامب نو متفوقًا بنتيجة 4-0 من لقاء الذهاب في باريس، وكانت المرة الأولى التي يعوض فيها فريق فارق 4 أهداف في المراحل الإقصائية من المسابقة القارية.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

دوري الأبطال.. ليفربول يعود لمسرح تتويجه في مواجهة نارية أمام أتلتيكو مدريد

رسميا.. رابطة الليغا تمنح برشلونة الضوء الأخضر لضم بديل ديمبيلي