أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

وجه عدد من لاعبي كرة المضرب انتقادات لاذعة لمنظمي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، التي تنطلق الإثنين، لإصرارهم على الإبقاء على موعد مباريات التصفيات خلال الأسبوع الحالي رغم الدخان السام المتصاعد من حرائق الغابات التي تشهدها البلاد منذ أشهر.

ووفقًا لوكالةفرانس برس، فقد أفادت السلطات في مدينة ملبورن أن جودة الهواء من بين الأسوأ على الكرة الأرضية ووصفتها بالـخطيرة، بعد أشهر من الحرائق التي دمرت مساحات شاسعة من البلاد. وطُلب من المواطنين وحيواناتهم الأليفة البقاء في منازلهم، إلا أن تصفيات أولى بطولات الغراند سلام بقيت في موعدها.

وأجبرت السلوفينية داليلا ياكوبوفيتش على الانسحاب رغم تقدمها في مباراتها وذلك بسبب نوبة سعال مؤلمة أصابتها، حيث قالت أنها كنت خائفة جدًا من إمكانية سقوطها أرضًا.

وعانى الكثير من اللاعبين من الأجواء السائدة حيث لجأ الإنكليزي ليام برودي إلى موقع تويتر للتعبير عن امتعاضه، مشيرًا إلى أن عددًا من اللاعبين اضطروا لتناول دواء الربو على أرض الملعب رغم أنهم لا يعانون عادة منه.

ووصف برودي قرار رابطة المحترفين ومنظمي البطولة بالمضي قدمًا في التصفيات بالـالصفعة في الوجهمضيفًا أن هذه الظروف غير مناسبة للعب وممارسة الرياضة.

وقال كرايغ تايلي رئيس الاتحاد الإسترالي لكرة المضرب أن قرار إقامة المباريات في موعدها اتُخذ بعد استشارات مع الفريق الطبي والعلماء في مكتب الأرصاد وحماية البيئة التابع لسلطات ولاية فيكتوريا.

وقال في حديث للصحفيين يوم الثلاثاء: ”إنها تجربة جديدة لنا جميعًا لكيفية معالجة جودة الهواء، لذا علينا أن نستمع للخبراء“.

ولم يتأثر أبرز النجوم المشاركين بعدما أكملوا حصصهم التدريبية على ملعبرود لايفر أريناتحت سقف مغلق، حيث لم يعلق أي منهم على إقامة التصفيات في موعدها.

هذا وساهمت الأمطار التي تساقطت مساء الأربعاء في الحد من ضباب الدخان يوم الخميس حيث أقيمت المباريات من دون مشاكل تذكر.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

كيميا علي زاده.. حلقة جديدة في مسلسل انتهاكات النظام الإيراني لحقوق المرأة

بعد إعلان تشكيلته المثالية لعام 2019.. هل قام الاتحاد الأوروبي بمجاملة رونالدو؟