أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

يستعد فريق برشلونة لافتتاح مبارياته في عام 2020 بمواجهة إسبانيول في ديربي إقليم كتالونيا مساء غد السبت، ضمن منافسات الجولة 19 من الدوري الإسباني.

وتحدث المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي، مساء اليوم، عن عدد من القضايا المتعلقة بالنادي الكتالوني مثل أزمة لاعب الوسط التشيلي آرتورو فيدال وإصابة الحارس الألماني أندريه تير شتيغن، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة.

وعن أزمة فيدال قال فالفيردي: ”لقد تم تناول هذا الأمر في الصحافة، ولكن بالنسبة لي هناك اختلاف في معايير التعامل مع القضية، أعتقد أن ما حدث لن يكون له أي تأثير من الناحية الفنية، فيدال يتدرب معنا بشكل جيد وهذا ما يهمني في الأمر“.

وكان فيدال قد تقدم بشكوى لرابطة لاعبي كرة القدم الإسبانية، ورابطة الليغا، ضد برشلونة يوم الخامس من شهر ديسمبر عن طريق محاميه، طالب فيها بالحصول على مبلغ 2.4 مليون يورو، كحوافز عما حققه مع الفريق من إنجازات على مدار الموسم الماضي.

ورد النادي الكتالوني بأن عقد فيدال ينص على تقاضيه هذا المبلغ إذا شارك في 60% من المباريات الرسمية للفريق خلال الموسم، وهو ما لم يتحقق طوال الموسم الماضي، ولذلك لا يستحق اللاعب أي مكافآت مالية.

كما تحدث فالفيردي عن إصابة الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن قائلًا: ”من المؤكد غيابه عن مواجهة إسبانيول، كما أنه لن يشارك معنا في بطولة السوبر، لست أعلم موعد عودته تحديدًا، ولكن الطاقم الطبي يعمل على تقييم الوضع“.

وعند سؤاله عن حقيقة اهتمام برشلونة بالتعاقد مع المهاجم الإسباني الشاب داني أولمو، لاعب دينامو زغرب الكرواتي، أجاب فالفيردي: ”في الحقيقة هو لاعب رائع للغاية وسبق له اللعب هنا في برشلونة، ولكن في الوقت الحالي هو يلعب بقميص فريق آخر ولا أود استباق الأحداث“.

هذا ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني بعد مرور 18 جولة برصيد 39 نقطة، وبفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه ريال مدريد صاحب الوصافة.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

برشلونة يستقر على قائمة تعاقداته المبدئية في عام 2020

في أولى مبارياته في 2020.. غيابات بالجملة عن قائمة ريال مدريد لمواجهة خيتافي