أخبار الآن | بريطانيا – as

 

أكد النجم السابق لنادي برشلونة الإسباني تشافي هيرنانديز على الأهمية التي يوليها مُدربه السابق بيب غواديولا للفوز بدوري أبطال أوروبا مع ناديه الحالي مانشستر سيتي الإنكليزي الذي يحتل المركز الثالث للدوري الإنكليزي.

وقال تشافي:”بيب وُلد مُنتصراً”، وتابع :”سيكون ذلك مؤلماً لغوارديولا أن يكون بعيداً بفارق كبير عن ليفربول، ولن يستسلم”.

وأضاف بطل العالم مع إسبانيا في 2010 :”غوارديولا سيكون واقعياً، الفارق كبير، وفي هذه اللحظة لا يبدو أنهم يُمكنهم الفوز باللقب الثالث على التوالي في الدوري الإنكليزي”.

وتابع نجم خط الوسط:”اعتقد أن هناك فرصة كبيرة أن يجعل غوارديولا من الفوز بدوري أبطال أوروبا أولوية، سيكون هُناك مُبارتين كبيرتين أمام ريال مدريد، وربما سيكون هناك فرصة لإراحة اللاعبين قبل المُبارتين، ولم يكونوا ليحصلوا عليها لو كان هناك سباقاً على اللقب”.

وشدد تشافي على رغبة غوارديولا في الفوز بدوري أبطال أوروبا، وقال :”غوارديولا يُريد أن يفوز بكل بطولة يُمكنه الفوز بها، ولكن إذا سألته في بداية الموسم عن بطولته المفضلة، أنا واثق من أنه سيقول دوري أبطال أوروبا”.

ولفت الى أن ”غوارديولا مازح كلوب بالقول إن مانشستر سيتي و ليفربول عليهم أن يتبادلوا الألقاب هذا العام، ولكن كان في تلك المزحة جزء من الحقيقة أعتقد”.

وأكد بطل دوري أبطال أوروبا لأربع مرات مع برشلونة على أهمية الفوز بدوري أبطال أوروبا لمسيرة جوارديولا مع مانشستر سيتي، وقال :” جوارديولا فاز بكل المُسابقات مع مانشستر سيتي في إنكلترا، وهو يعلم أن الفوز بدوري الأبطال معهم سينقل السيتي إلى المستوى التالي كنادي”.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

في آخر 10 سنوات.. ميسي يكتسح جميع منافسيه في الدوريات الأوروبية الكبرى

وكيل هالاند يوضح أسباب فشل انتقاله لمانشستر يونايتد