أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (تليغراف)

كشف وكيل اللاعبين الشهير مينو رايولا، عن أسباب انضمام النجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند إلى صفوف بوروسيا دورتموند الألماني، على الرغم من وجود أندية أوروبية كبرى مهتمة بالحصول على خدماته.

وكان اللاعب صاحب الـ19 عامًا قد انضم إلى بوروسيا دورتموند قادمًا من ريد بول سالزبورغ النمساوي بعقد يمتد حتى عام 2024، على أن يبدأ مسيرته في صفوف الفريق الألماني خلال الأيام القليلة القادمة.

وارتبط إسم هالاند بالانتقال إلى نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، في ظل الرغبة الكبيرة من جانب مواطنه أولي غونار سولشاير، المدير الفني للشياطين الحمر، في ضمه إلى تشكيلته، ولكنه فضل الانتقال إلى النادي الألماني.

وقال مينو رايولا في تصريحات نقلتها صحيفةتليغرافالبريطانية: ”كان مانشستر يونايتد هو النادي الأكثر تواصلًا مع هالاند خلال الفترة الماضية، لقد تحدثوا مع اللاعب أكثر من مرة، خاصة بسبب علاقته بسولشاير مدرب الفريق“.

وأضاف: ”ولكن في النهاية قرر هالاند أن الانتقال إلي مانشستر يونايتد لن يكون الخطوة المناسبة في هذا التوقيت، ولذلك اختار الذهاب إلى ألمانيا“.

وتابع: ”لا يوجد أي شئ ضد مانشستر يونايتد أو سولشاير، كل ما في الأمر أن اللاعب اختار دورتموند لأنه الأنسب له في هذه المرحلة“.

وعن تسببه في تعطل المفاوضات بين اللاعب وإدارة الشياطين الحمر، قال رايولا: ”كانت المحادثات بيني وبين إدارة مانشستر يونايتد تسير بشكل طبيعي، واللاعب قرر عدم الذهاب إلى إنكلترا، هذا كل ما في الأمر. لا دخل لي في اختياراته ولا أملك الحق في التأثير على قراراته“.

وحقق هالاند الشاب أرقامًا خرافية خلال الموسم الحالي وهو ما جعله مطلبًا لعدد من الأندية الأوروبية الكبرى، حيث بات ثالث أصغر لاعب يسجل ثلاثية في دوري أبطال أوروبا في شهر سبتمبر الماضي، كما أصبح أول لاعب تحت الـ20 عاما يسجل في أول خمس مباريات له في دوري الأبطال.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

رسميا.. بوروسيا دورتموند يفجر مفاجأة كبرى ويعلن عن ضم هالاند

في آخر 10 سنوات.. ميسي يكتسح جميع منافسيه في الدوريات الأوروبية الكبرى