أخبار الآن | دبي – kooora

انطلقت فعاليات النسخة الـ14 من مؤتمر دبي الرياضي العالمي  تحت عنوان “مسرعات مستقبل كرة القدم في العالم، وقد شارك في الجلسة الأولى 3 من أبرز الأسماء في عالم الرياضة وهم الحارس الهولندي فان دير سار، المدرب الإيطالي فابيو كابيلو، والإسباني فيران سوريانو المدير التنفيذي لمجموعة “سيتي” الرياضية.

وخلال الجلسة، أشار سار إلى أن “هناك 50 سنة من التطور، ويجب إيجاد طريقة مثالية لتطوير اللاعبين، والضغط الإعلامي يختلف في هولندا عن إنكلترا”، موضحاً أنّ “هناك تفاوضاً لإقامة دوريات مشتركة بين بعض البلدان الأوروبية، ويجب توفير أندية ولاعبين أكثر للوصول إلى مستوى أكبر”.

إلى ذلك، قال كابيلو أنّه “إذا كانت لديك جودة لاعبين عالية، يمكنك اللعب بأساليب مختلفة”، مؤكداً أنّ “ليفربول يحقق نجاحات الآن، لأنه يتمتع بوجود حارس مرمى جيد وهو البرازيلي أليسون بيكر، مع تغيير أسلوب اللعب”.

ولفت كابيلو إلى أن “أوروبا غير جاهزة الآن لمسابقات جديدة، من الأفضل الإبقاء على البطولات الحالية، وفكرة الدوري الأوروبي السوبر مرفوضة من جانب الكثير من الأندية والدول”. وأضاف: “أعتقد أن المستقبل للفرق الإنجليزية، يعجبني أسلوب ليفربول الجديد بالاستحواذ على الكرة والتوجه مباشرة إلى المرمى بما لديك من لاعبين يملكون السرعة المطلوبة”. ولفت كابيلو إلى أنّ “المنتخب الإيطالي سيكون مفاجأة الأمم الأوروبية المقبلة، المدرب الحالي مانشيني أنجز عملاً هائلاً”.

من جهته، اعتبر سوريانو أنّ “الدوري الإنكليزي الممتاز الأفضل في العالم”، وقال: “لدينا المزيد من التحديات، الدوريات متوقفة لكن البريميرليج مستمر والأندية تقع تحت ضغط كبير”.

وأكد أنّ “كرة القدم فيها الكثير من الشدة، نحن في حالة صعود دائم، لدينا 8 أندية مختلفة في أرجاء العالم”، مشدداً على أنّ “كرة القدم أشبه بالبطانية القصيرة، إذا غطيت رأسك كشفت قدمك، والعكس صحيح. المدير الفني يضع خطة طويلة الأجل تطبق مهما يتغير الأشخاص”.

وقال: “المدرب الأسطوري فيرجسون كان يقوم بكل شيء مع مانشستر يونايتد، هذا كان ممكنا قبل 10 سنوات، لكن الآن الوضع مختلف، صناعة كرة القدم تواجه الآن الكثير من الاضطرابات”. وأوضح سوريانو أنّ “هناك 4 مليارات شخص يحبون كرة القدم ويرغبون في رؤيتها، يجب علينا تلبية تلك الرغبة. بعد 10 سنوات سنجلس هنا ونتحدث عن الهند كسوق كبير لكرة القدم، الاستقرار أمر مهم والتغيير مجازفة”. وختم قائلاً: “من الخطأ تغيير المدرب بعد خسارة 3 أو 4 مباريات، يجب أن يكون ذلك الحل الأخير بعد تحليل كافة المعطيات الخاصة بالفريق”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

برشلونة يحضر صفقات ”مجانية“ على نار هادئة