أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (آس)

تسبب النجم التشيلي آرتورو فيدال، لاعب وسط فريق برشلونة الإسبانية، في أزمة كبرى داخل أروقة قلعة كامب نو، بعد الشكوى التي تقدم بها ضد إدارة النادي.

وكان فيدال قد تقدم بشكوى لرابطة لاعبي كرة القدم الإسبانية، ورابطة الليغا، ضد برشلونة يوم الخامس من شهر ديسمبر الجاري عن طريق محاميه، طالب فيها بالحصول على مبلغ 2.4 مليون يورو، كحوافز عما حققه مع الفريق من إنجازات على مدار الموسم الماضي.

صحيفةآسالإسبانية قالت في تقرير لها أن إرنستو فالفيردي، المدير الفني للبلوغرانا، قد تناقش مع إدارة النادي الكتالوني من أجل حل هذه الأزمة، وذلك بسبب أهمية وجود اللاعب في تشكيلته حتى نهاية الموسم.

ويعد فيدال من بين الأوراق الرابحة لفالفيردي هذا الموسم، ودائمًا ما يكون من عناصر الحسم في مواجهات برشلونة المعقدة محليًا وأوروبيًا، وهو ما يجعله من أهم أسلحة المدرب الإسباني.

وقالت الصحيفة أن فالفيردي طلب من إدارة النادي الكتالوني حل الأزمة وعدم عرض اللاعب للبيع في موسم الإنتقالات الشتوية، خاصة وأنه قد سمح برحيل اللاعب الشاب كارليس الينا إلى صفوف ريال بيتيس على سبيل الإعارة، ويخشى من حدوث نقص في عدد لاعبي خط الوسط مع تقدم المباريات والمنافسة المشتعلة هذا الموسم.

وفي الوقت ذاته، أشارت الصحيفة إلى أن شكوى فيدال في هذا التوقيت تحديدًا قد تكون بسبب رغبته في الرحيل عن قلعة كامب نو، خاصة وأنه قد تلقى عرضًا من جانب نادي إنتر ميلان الإيطالي، حيث تجمع اللاعب علاقة طيبة للغاية بمدربه أنطونيو كونتي، منذ وقت تواجدهما في صفوف يوفنتوس.

ومن جانبها، تبدو إدارة النادي الكتالوني غير مقتنعة بشكوى اللاعب، وأشارت إلى أن فيدال لم يفهم بنود عقده كما يجب، وأنه يقوم بهذا بغرض الضغط من أجل رحيله عن صفوف البلوغرانا، مع بداية موسم الإنتقالات الشتوية في يناير.

وقالتآسأن عقد فيدال مع النادي الكتالوني ينص على مجموعة من المكافآت مرتبطة بتحقيق مجموعة من الأهداف، من بينها حصوله على ما يقرب من 2 مليون يورو إذا شارك في 60% من المباريات الرسمية للفريق خلال الموسم.

وأضافت الصحيفة أن اللاعب لم يصل إلى تلك النسبة لكي يتقاضى هذه المكافأة كما تنص بنود عقده، ومن هنا يأتي الخلاف بين فيدال وإدارة البلوغرانا، فاللاعب من جانبه يتمسك بالحصول على الحوافز، بينما تصر إدارة النادي الكتالوني على أنه لم يشارك في النسبة المقررة في عقده والتي تمنحه حق الحصول على المكافأة.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

رسميا.. برشلونة يعلن إعارة كارليس الينا إلى ريال بيتيس

راكيتيتش يحسم قراره النهائي بشأن مستقبله مع برشلونة