أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أعلنت الوكالة الروسية لمكافحة المنشطاتروسادا، اليوم الجمعة، أنها أرسلت خطابًا رسميًا إلى الوكالة الدولية لمكافحة المنشطاتواداتحتج فيه على عقوبة استبعادها من المنافسات الرياضية الكبرى على خلفية التلاعب ببيانات فحوص المنشطات.

وأوضح المدير العام لـروسادايوري غانوس في مؤتمر صحفي في موسكو، أن الوكالة أرسلت مجموعة من الوثائق إلىوادابما يشمل إخطارًا بعدم موافقتها على العقوبات.

وبحسب الإجراءات المتبعة، يتوجب علىواداأن تحيل الملف إلى محكمة التحكيم الرياضيةكاسالتي تتخذ من مدينة لوزان السويسرية مقرًا لها، للبت في هذه القضية.

ووقع غانوس خطاب الاحتجاج بعد قرار الهيئات الإدارية فيروسادا، أي المجلس الاشرافي والمؤسسين، واللجنتين الأولمبية والبارالمبية، رفض العقوبة التي فرضتهاوادافي وقت سابق من الشهر الحالي.

وأقر المسؤول الروسي قبل أسابيع بدور سلطات بلاده في قضية التنشط الممنهج التي أثارت فضيحة كبرى منذ أعوام، وطالب الرئيس فلاديمير بوتين بشن معركة بدون هوادة ضد المسؤولين عن الغش والمتورطين فيه، في موقف يناقض ما اعتبره الكرملين عقوبات ذات دوافع سياسية. وبرر غانوس موقفه بالتأكيد أن تحدي قراراتواداسيكون غير فعال وغير ضروري.

وأقرتوادافي التاسع من الشهر الحالي إيقاف روسيا أربعة أعوام عن المشاركة في المسابقات الرياضية الدولية، في خطوة اعتبرتها موسكومأساةسببهاهستيريامناهضة لها.

وصادقت اللجنة التنفيذية للوكالة بإجماع أعضائها الـ12 خلال اجتماع في مدينة لوزان السويسرية، على توصية من لجنة مراجعة الامتثال التابعة لها، طلبت فيها إيقاف روسيا أربعة أعوام عن المشاركة في المسابقات بما يشمل أولمبياد طوكيو 2020 الصيفي، وأولمبياد بكين 2022 الشتوي.

وبشأن مونديال كرة القدم عام 2022، أشار مسؤولوواداإلى أن روسيا مؤهلة للمشاركة في التصفيات، من دون أن يحسموا مصير مشاركتها في النهائيات بحال تأهلها إليها، داعين الاتحاد الدولي لكرة القدمفيفا” إلى التقدم باقتراحات في هذا الشأن.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

رغم قرار الحظر.. روسيا تصمم على المشاركة في طوكيو 2020 تحت رايتها

القصة الكاملة لقرار حظر مشاركة روسيا في البطولات الرياضية العالمية