أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ماركا)

يواصل نادي ريال مدريد الإسباني سباقه المحتدم مع غريمه برشلونة من أجل التتويج بلقب الليغا هذا الموسم، بعد أن تجاوز عقبة ريال سوسيداد مساء أمس السبت بنتيجة 3-1، ضمن منافسات الجولة 14 من الدوري الإسباني.

صحيفةماركاالإسبانية سلطت الضوء على نجاح المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في استعادة توازنه خلال الفترة الماضية وتصحيح مسار الفريق، إذ حقق الميرنغي 5 إنتصارات خلال آخر 6 مباريات له في جميع المسابقات.

وقالت الصحيفة أن زيدان بدأ في ايجاد التركيبة المناسبة لتشكيلته بعد فترة طويلة من التجارب، وهو ما قاد الفريق للعودة إلى تحقيق الإنتصارات.

وأشارت إلى رهانات المدرب الفرنسي الجديدة، والتي أعادت إلى الأذهان ما قدمه خلال فترته التدريبية الأولى في عام 2016، والتي نجح خلالها في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في 3 سنوات متتالية.

وأبرزتماركاثقة زيدان في لاعب الوسط الأوروغوياني الشاب فيدي فالفيردي، والذي منحه المدرب الفرنسي كامل الثقة ليحمل أعباء خط الوسط، على حساب نجوم كبار مثل توني كروس ولوكا مودريتش.

وشارك فالفيردي في تشكيلة زيدان الأساسية خلال 6 مباريات في الدوري الإسباني بالإضافة إلى دخوله كبديل في 3 مباريات، ونجح في تقديم مستويات رائعة وسجل هدفين وصنع هدفًا وحيدًا. كما شارك بشكل أساسي خلال مباراتين في دوري أبطال أوروبا.

وقالتماركاأن زيدان نجح في التغلب على فشله في جلب النجم الفرنسي بول بوغبا لاعب مانشستر يونايتد، وأعاد اكتشاف فالفيردي مثلما فعل مع البرازيلي كاسيميرو في ولايته التدريبية الأولى.

كما أشارت الصحيفة الإسبانية إلى رهان زيدان على المهاجم البرازيلي الشاب رودريغو، والذي أصبح من الأعمدة الأساسية لتشكيلة الميرنغي، ونال ثقة زيدان على حساب نجوم مثل خاميس رودريغيز وإيسكو وغاريث بيل.

وقالتماركاأن تميز زيدان في اتخاذ القرارات الشجاعة واستعداده للمغامرة وكيفية تعامله النفسي مع اللاعبين، هي أبرز العوامل التي قد تقوده لتكرار نجاحه الساحق مع النادي الملكي، وإعادته إلى منصات التتويج محليًا وأوروبيًا.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

صحيفة إسبانية تكشف عن أسباب إنسحاب ريال مدريد من صفقة ضم نيمار

بنزيمة يواصل مطاردة ميسي وليفاندوفسكي من أجل عرش أوروبا