أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (موندو ديبورتيفو)

كشف تقرير صحفي إسباني عن أسباب انسحاب نادي ريال مدريد من صفقة ضم النجم البرازيلي نيمار، لاعب باريس سان جيرمان، خلال الصيف الماضي.

صحيفةموندو ديبورتيفوالإسبانية تحدثت في تقرير لها عن الأسباب التي دفعت إدارة النادي الملكي إلى التراجع عن ضم اللاعب، رغم دخولها في مرحلة متقدمة من المفاوضات مع النادي الباريسي.

وقالت الصحيفة أن نيمار كان قريبًا من الانضمام إلى ريال مدريد خلال الميركاتو الصيفي، قبل أن يقرر فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي الانسحاب من الصفقة بشكل رسمي، وأبلغ البرازيلي ليوناردو المدير الرياضي لباريس سان جيرمان بقرار الانسحاب في يوم  20 أغسطس الماضي.

وأضافت الصحيفة أن بيريز قرر الانسحاب من الصفقة لعدة أسباب، كان أبرزها أنه تأكد أن الصفقة ستكلف خزينة النادي الملكي حوالي 200 مليون يورو، وذلك على الرغم من محاولاته إدخال بعض اللاعبين ضمن الصفقة لتخفيض المبلغ المطلوب، وكان أبرزهم كيلور نافاس وكاسيميرو ولوكا مودريتش، ولكن لم يلقَ هذا العرض قبولًا من جانب إدارة سان جيرمان.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن بيريز أدرك أن ضم نيمار سيجبر النادي على رفع الحد الأقصى للرواتب، حيث يتقاضى البرازيلي 30 مليون يورو سنويًا، ولم تكن إدارة الميرنغي مستعدة لاتخاذ مثل هذا القرار.

كما أثارت الإصابات المتكررة للنجم البرازيلي قلق بيريز، الذي فضل الانسحاب من الصفقة والتركيز على ضم النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي خلال الصيف المقبل.

وقالت الصحيفة في تقريرها أن جوني كالافات، المسؤول عن الصفقات البرازيلية في ريال مدريد، كان قد التقى بوالد نيمار من أجل الاتفاق على عملية انتقاله للميرنغي، وعلم أن اللاعب يريد الرحيل عن سان جيرمان، وجاهز للتوقيع مع ريال مدريد.

واشترط كالافات على والد نيمار ألا يخرج اللاعب ويعلن رغبته في العودة إلى برشلونة، وهو الشرط الوحيد للنادي الملكي من أجل إتمام الصفقة، ولكن انسحب النادي الملكي بعد ذلك بسبب مغالاة إدارة باريس سان جيرمان في مطالبها المادية، كما انسحب برشلونة أيضًا في وقت لاحق ليستمر اللاعب في حديقة الأمراء هذا الموسم.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

الهلال السعودي يثأر من أوراوا ويتوج بلقب دوري أبطال آسيا

محرز وصلاح وماني على رأس قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي