أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (بليتشر ريبورت)

كشفت تقارير صحفية عن أن موهبة برشلونة أنسو فاتي كان قريبًا من الرحيل عن صفوف النادي الكتالوني خلال الصيف الماضي، من أجل خوض تجربة جديدة في الدوري الإنكليزي.

شبكةبليتشر ريبورتتحدثت في تقرير لها عن التطور الدرامي في قصة اللاعب الشاب خلال الصيف الماضي، حيث قرر هو وعائلته الانتقال إلى العاصمة الإنكليزية لندن.

وقالت الشبكة أن نادي وست هام الإنكليزي كان قد اتفق مع فاتي على بنود انضمامه إلى صفوفه، وخاصة وأن اللاعب لم يكن لديه أي أمل في الحصول على فرصة للمشاركة في تشكيلة الفريق الأول للبلوغرانا.

وأضاف التقرير أن الوسطاء الذين حاولوا مساعدة اللاعب في الانتقال إلى البريميرليغ من بوابة وست هام، سبق لهم تكرار نفس الأمر مع لاعب الوسط الإسباني سيسك فابريغاس عندما انتقل من صفوف شباب برشلونة إلى آرسنال الإنكليزي.

وكان فابريغاس قد رحل عن النادي الكتالوني عندما كان يبلغ من العمر 16 عامًا لينتقل إلى صفوف آرسنال الإنكليزي، وقضى اللاعب في صفوف الغانرز فترة رائعة ما بين عامي 2003 و2011، قبل أن يعود مرة أخرى للبلوغرانا.

ووقفت عقبة وحيدة أمام إتمام انتقال فاتي البالغ من العمر 17 عاما إلى النادي اللندني، تتمثل في عدم حصول اللاعب على جواز السفر الإسباني أثناء مفاوضاته مع وست هام، وهو ما أعاق تقدم الصفقة.

وبعد أن تم إغلاق سوق الانتقالات في البريميرليغ وتبددت آمال وست هام في ضم اللاعب، حصل فاتي على فرصة المشاركة في تشكيلة المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي بعد أن ضربت لعنة الإصابات الخط الأمامي للبلوغرانا، ليتألق اللاعب ويقدم أوراق إعتماده لجماهير النادي الكتالوني.

وبعد تألقه اللافت بقميص البلوغرنا، حصل فاتي على تصريح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” من أجل تمثيل منتخب إسبانيا، وذلك بعد أن حسم الاتحاد الإسباني لكرة القدم سباق الحصول على خدمات اللاعب، والذي أصبح مطلبًا للمنتخب البرتغالي، ومنتخب غينيا الإستوائية بلده الأصلي.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

كيف تفوق ميسي على رونالدو في عدد الأهداف الدولية؟

برشلونة يستعد لتعزيز دفاعه بصفقة مميزة من الدوري الإيطالي