أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ماركا)

يعيش النجم الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد، أوقاتًا رائعة هذا الموسم، بعد أن نجح في قيادة هجوم الميرنغي وتصدر قائمة هدافي الدوري الإسباني.

صحيفةماركاالإسبانية استعرضت مجموعة من الإحصائيات التي توضح مدى فاعلية بنزيمة أمام المرمى خلال الفترة الأخيرة، والتي تعتبر واحدة من أفضل فتراته منذ انضمامه لصفوف النادي الملكي.

وقالت الصحيفة الإسبانية أن بنزيمة نجح في تسجيل 41 هدفًا للميرنغي منذ رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي في صيف عام 2018.

وأضافتماركاأنه لم يتفوق على بنزيمة في الدوريات الخمس الكبرى خلال هذه الفترة سوى 3 لاعبين، هم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني حيث سجل 63 هدفًا، والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة إذ سجل 60 هدفًا، والنجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان وسجل 47 هدفًا.

كما قالت الصحيفة أن بنزيمة تفوق على الثلاثي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ولويس سواريز من حيث الفاعلية أمام المرمى، حيث جاءت أهدافه الـ41 من 97 تسديدة على المرمى، بمعدل هدف واحد كل 2.3 تسديدة، بينما سجل ميسي خلال نفس الفترة هدفًا واحدًا كل 2.5 تسديدة، وسجل سواريز هدفًا واحدًا كل 2.8 تسديدة، بينما سجل رونالدو هدفًا واحدًا كل 3.2 تسديدة.

ولم يتفوق على النجم الفرنسي في هذه القائمة سوى البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ، والذي بلغ معدله التهديفي هدفًا واحدًا كل 1.95 تسديدة.

هذا ويعتلي بنزيمة صدارة ترتيب هدافي الليغا هذا الموسم برصيد 9 أهداف، بينما نجح في تسجيل هدفين في بطولة دوري أبطال أوروبا حتى الآن.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

مانشستر يونايتد يسعى لاستغلال أزمة رونالدو مع يوفنتوس

بعد ثنائيته أمام إيبار.. بنزيمة يتجاوز بوشكاش ويدخل تاريخ ريال مدريد