أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

طلبت رابطة الليغا من الاتحاد الإسباني لكرة القدم نقل مباراة الكلاسيكو المرتقبة بين الغريمين برشلونة وريال مدريد، من ملعب كامب نو إلى العاصمة مدريد، على خلفية الأحداث المتوترة في إقليم كتالونيا.

ووفقًا لوكالةفرانس برس، أفادت رابطة الليغا أنها طلبت من لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني لكرة القدم بأن تعقد اجتماعًا وتنقل مكان إقامة الكلاسيكو إلى مدريد بسبب الظروف الاستثنائية الخارجة عن السيطرة.

ومن المقرر أن تقام المباراة بين ريال مدريد المتصدر بفارق نقطتين عن برشلونة بطل الموسمين الماضيين، على ملعب كامب نو، يوم السبت الموافق 26 أكتوبر ضمن المرحلة العاشرة من الليغا.

ويشهد إقليم كتالونيا اضطرابات كبيرة في أعقاب القبض على بعض القيادات السياسية في الإقليم، وهو ما أدى إلى اندلاع بعض أعمال العنف وانتشار دعوات لمظاهرات حاشدة تتزامن مع موعد مباراة الكلاسيكو.

ومن جانبها أفادت صحيفةماركاالإسبانية أن هناك بعض الحلول التي تتم مناقشتها من أجل انقاذ الموقف وعدم المخاطرة بإقامة المباراة على ملعب كامب نو، حرصًا على سلامة اللاعبين والجماهير واستقرار الحالة الأمنية.

كما أدعت تقارير صحفية إسبانية أن نادي ريال مدريد يميل إلى تأجيل المباراة إلى موعد لاحق، حيث أفاد برنامجالتشيرنغيتوالشهير أن إدارة النادي الملكي لا تؤيد فكرة نقل المباراة إلى ملعب سانتياغو بيرنابيو وتتمسك بالجدول المعتمد للموسم الحالي، والذي يقرر إقامة مباراة الذهاب على ملعب كامب نو.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

الاضطرابات تهدد موعد الكلاسيكو.. وإدارة برشلونة تحسم موقفها من التأجيل

ريال مدريد يخطط لضم مبابي بأقل سعر ممكن