أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة

أعلن نادي إنتر ميلانو الإيطالي تعاقده مع النجم التشيلي أليكسيس سانشيز، مهاجم فريق مانشستر يونايتد، لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.

وجاءت الصفقة في ظل سعي المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي، المدير الفني الجديد لإنتر، إلى إعادة بناء تشكيلة النيراتزوري والعودة للمنافسة على الألقاب هذا الموسم.

وكان سانشيز قد عاش أوقاتًا عصيبة منذ انتقاله إلى قلة أولد ترافورد في شتاء عام 2018، حيث فشل اللاعب في الظهور بمستواه المعهود الذي كان عليه عندما دافع عن قميص نادي آرسنال.

وسجل سانشيز 3 أهداف فقط بقميص مانشستر يونايتد في جميع المباريات الرسمية التي خاضها، مما جعله يفقد مكانه في تشكيلة الشياطين الحمر ويُفضّل الرحيل خلال الصيف الجاري.

ويعتبر النجم التشيلي الضحية الجديدة للقميص رقم 7 في مانشستر يونايتد، حيث ارتبط هذا الرقم بظاهرة غريبة خلال السنوات الأخيرة الماضية، منذ رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف ريال مدريد الإسباني في صيف عام 2009.

فبعد رحيل رونالدو، حمل المهاجم الإنكليزي المخضرم مايكيل أوين الرقم 7 في تشكيلة السير أليكس فيرغسون، المدير الفني السابق للفريق، وسجل اللاعب 9 أهداف فقط خلال 40 مباراة خاضها بقميص الشياطين الحمر ولم ينجح في الظهور بالمستوى المأمول.

وبعد رحيل أوين جاء الدور على الجناح الإكوادوري أنطونيو فالنسيا، والذي حمل الرقم 7 خلال موسمين فقط، وقرر بعد ذلك تغيير رقمه إلى 25، في خطوة اعتبرها البعض مؤشرًا على رغبة اللاعب في الابتعاد عن الضغط النفسي الذي سببه له هذا الرقم، ومقارنته بأساطير الفريق السابقين مثل كريستيانو رونالدو وديفيد بيكهام.

وفي عام 2014، حمل النجم الأرجنتيني آنخيل دي ماريا الرقم 7، بعد انتقاله من صفوف ريال مدريد إلى قلعة أولد ترافورد، وحلت لعنة هذا الرقم على اللاعب وخاض موسمًا كارثيًا سجل خلاله 3 أهداف في 27 مباراة شارك بها في البريميرليغ.

وفي عام 2015 انضم الجناح الهولندي ممفيس ديباي إلى صفوف الفريق وارتدى القميص رقم 7، ليخوض 41 مباراة ويسجل 5 أهداف فقط رغم تألقه السابق مع فريق بي إس في آيندهوفن.

مصدر الصورة: REUTERS

أكثر المدربين إنفاقا على الصفقات في تاريخ كرة القدم

اقرأ أيضاً:

قرعة الدوري الأوروبي.. مواجهات سهلة لآرسنال ومانشستر يونايتد

هازارد يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الأوروبي