أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في القارة السمراء إلي ملاعب مصر لمتابعة منافسات كأس الأمم الأفريقية، والتي تقام خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو.

وتشهد البطولة تواجد العديد من النجم الذين قدموا مستويات رائعة رفقة أنديتهم الأوروبية خلال الموسم المنقضي، ويأتي على رأسهم ثنائي ليفربول الإنكليزي، محمد صلاح وساديو ماني.

اللاعبان المتوجان بلقب دوري أبطال أوروبا بقميص الريدز سيتوجب عليهما التنافس على الملاعب المصرية خلال البطولة الأفريقية المرتقبة، من أجل إثبات التفوق والانفراد بزعامة نجوم القارة السمراء.

بخلاف موسم 2017-2018 الذي شهد تفوقًا واضحًا من جانب النجم المصري محمد صلاح، اشتد التنافس بين الثنائي خلال موسم 2018-2019 حيث تقاسما صدارة هدافي البريميرليغ بالتساوي مع الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ برصيد 22 هدف.

كما أثار اللاعبان العديد من ردود الأفعال بين عشاق الريدز خلال الموسم، حيث أبدى العديد من المتابعين غضبهم بسبب طريقة إنهاء هجمات ليفربول خلال بعض المباريات، وطالت اللاعبين إتهامات بالأنانية، وهو ما حرص النجمان على نفيه بعد ذلك.

وتعد بطولة الأمم الأفريقية فرصة فريدة للنجمين من أجل فض هذه الشراكة على الزعامة القارية، لا سيما وأن اللاعب الذي سينجح منهما في قيادة منتخب بلاده للتتويج باللقب سيحسم إلي حد كبير جائزة أفضل لاعب أفريقي، والتي استحوذ عليها محمد صلاح خلال الموسمين الماضيين متفوقًا على ساديو ماني بالذات، والذي احتل المرتبة الثانية خلال تتويج صلاح بالجائزة في المرتين السابقتين.

كما فشل ماني في انتزاع الجائزة قبل حقبة سيطرة صلاح، وكان ذلك في عام 2016 حيث خسر الصراع لمصلحة النجم الجزائري رياض محرز، ومن الجدير بالذكر أن الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ كان رفيق ماني في الترشيح للقائمة الثلاثية النهائية للجائزة خلال المواسم الثلاثة التي حسمها نجما العرب صلاح ومحرز.

ومن جانب آخر تعد البطولة الأفريقية فرصة للاعبين من أجل تعزيز حظوظهما في الترشيح لجائزة الكرة الذهبية، فبعد تقاسم صدارة البريميرليغ التهديفية، والتتويج سويًا بلقب دوري الأبطال، يبقى الإنجاز بقميص المنتخب هو الصراع الفاصل بينهما.

هذا وتخوض مصر منافسات المجموعة الأولى في كأس الأمم رفقة منتخبات زيمبابوي وأوغندا والكونغو الديمقراطية، في حين يقود ساديو ماني منتخب السنغال في منافسات المجموعة الثالثة أمام منتخبات الجزائر وكينيا وتنزانيا.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

صدارة مصرية لقائمة الهدافين العرب في تاريخ أمم أفريقيا

قائمة أفضل 30 لاعب في تاريخ أفريقيا.. صراع مصري جزائري على صدارة العرب