أخبار الآن | دبي- الإمارات العربية المتحدة (ديما نجم)

أعلنت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” فى تقرير لها عن أكثر خمس لاعبين تم تداول أسمائهم بشكل كبير على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، خلال الأيام المنقضية بكأس العالم، وجاء النجم محمد صلاح فى المقدمة.

 مع احتدام المنافسات في مونديال روسيا 2018، تطغى روح الحماس والتشجيع على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تمحورت نقاشاتها مؤخراً، حول الإطاحة بالفرق الكبرى التي كانت مرشحة للفوز بالكأس لهذا العام، وهي الأرجنتين والبرتغال وإسبانيا.

كما ركزت التعليقات على موقع التواصل الإجتماعي حول خمسة لاعبين، وهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والبرازيلي فيليب كوتينيو، والمصري محمد صلاح، وفقًا لما جاء في مجلة «فوربس» الشرق الأوسط.

وذكر تقرير «وورلد فوتبول 2018»، الصادر عن شركة «نيلسن سبورتس» أنه خلال الفترة من يناير إلى مايو 2018، بلغ التفاعل مع الحسابات الخاصة برونالدو على فيسبوك وتويتر و إنستغرام 570 مليون مستخدم، يليه في المركز الثاني مهاجم فريق باريس سان جيرمان نيمار جونيور بحوالي مئتين وخمسة وتسعين مليون، بينما احتل المهاجم ليونيل ميسي المركز الثالث بـ 200.4 مليون تفاعل.

ووفقا لـ «فيسبوك»، فقد شارك أكثر من 11 مليون مستخدم في نقاشات حول المنتخب المصري، وكان مقطع الفيديو الذي أنتجته شركة «أديداس» للمستلزمات الرياضية، حول عودة محمد صلاح للعب في أول مباراة له في كأس العالم بعد إصابته في الكتف، هي أكثر المشاركات المحببة في كل من مصر والمملكة العربية السعودية.

وخلال نفس الفترة، ناقش أكثر من 10 ملايين شخص شؤون المنتخب المغربي، تلاه المنتخب السعودي الذي حظي بحوارات 9 ملايين مستخدم، وأخيرا المنتخب التونسي، الذي نجح في اجتذاب 7.5 مليون مستخدم.

وفي الوقت نفسه، حصدت صورة ليونيل ميسي الشخصية على صفحته الرسمية على «فيسبوك»، أكثر المشاركات المحببة على موقع التواصل الاجتماعي عالمياً.

اقرا ايضا

محمد صلاح يغرد على توتير بغموض

محمد صلاح يوقع عقداً طويل الأمد مع ليفربول