أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

بات عالم الكرة والرياضة بشكل عام، يشكل مصدراً هائلاً للثروة يحصدها اللاعبين في حياتهم المهنية، وبات نجوم الكرة الأكثر شهرة في العالم محط أنظار المتابعين من جوانب أخرى بعيداً عن الرياضة.

وأحد هؤلاء النجوم هو ليونيل ميسي، نجم المنتخب الأرجنتيني، الذي حصد ثروة كبيرة خلال سنوات لعبه في فريق برشلونة، إضافة إلى العقود والحملات الإعلانية التي يجني منها أموالاً طائلة، ما جعله يتفوق على غريمه البرتغالي، كريستيانو رونالدو.  

وعلى الرغم من أن قيمة ثروة ميسي ليست معروفة على وجه التحديد، إلا أنّه حصل على 111 مليون دولار خلال العام الحالي، تضاف لمبلغ 80 مليون دولار سيحصل عليها بموجب عقد رعاية وقّعه العام الماضي، حسبب ما ذكر موقع سبورت 24.  

وكان قد وقع هذا العام على عقد مدى الحياة مع شركة “أديداس” للملابس والأدوات الرياضية، وشركة “ماستر كارد” العالمية و”جاتوراد” وغيرها من العلامات التجارية البارزة.  

إلا أن ميسي لا يبدو أنه من محبي إنفاق الأموال بشكل مبالغ به، فهو يقود سيارة يبلغ سعرها 200 ألف دولار، ويمتلك منزلاً في قرية “كاسلديفيليز” الجبلية خارج برشلونة، إلى جانب منزل طفولته في الأرجنتين.

كما أنه لم يعرف ميسي بحبه لإقامة الحفلات أو التبرع للمؤسسات الخيرية، فتبقى ثروته محض الغموض، خاصة بعد تهمة الاحتيال الضريبي التي تعرض لها سابقاً، وأجبرته على دفع غرامة تقدر بـ2.1 مليون يورو.

للمزيد: 

رسمياً رونالدو ينتقل إلى يوفنتوس 

رونالدو يوجه رسالة الوداع لجماهير ريال مدريد