أخبار الآن | الخبر  – السعودية – ( صحف)

شاركت نساء من المملكة العربية السعودية بشكل علني في مختلف الألعاب الرياضية العام الماضي.

يعود العدد المتزايد من المشاركات الرياضية إلى الإصلاحات الاجتماعية التي تم إدخالها كجزء من خطة رؤية المملكة 2030 والتي تمنح النساء المزيد من الحريات.

فريق كرة قدم يدعى النسور المتحدة ، يضم 21 امرأة تتراوح أعمارهن بين 18-22 سنة.

 “قمنا بتشكيل الفريق في عام 2016” ، قال الكابتن نوف الشمري في ملعب رياضي في مدينة الخبر ، حيث يتدربن ثلاث مرات في الأسبوع.

واضاف “لقد بدأنا مع 12 من طلاب الجامعات الذين تم جمعهم معا من خلال حبنا لهذه الرياضة” .

ويقول “لعبنا مباريات ودية مع الفرق النسائية الأخرى ، وعلى طول الطريق بدأت المزيد من النساء من خارج الكلية بالانضمام. مع نمو فريقنا ، استطعنا إنشاء النسور المتحدة”.

شارك الفريق في عدد من المباريات الودية غير الرسمية على المستوى الإقليمي. شارك في أول بطولة إقليمية له في عام 2017.

وكانت البطولة الإقليمية الثانية لهذا العام قد نظمت من قبل سبورت بوكس ​​، وهي أكاديمية مقرها في الخبر ، وقد أدخلت الرياضات النسائية إلى مرفقها العام الماضي.

وقال ممثل صندوق الرياضة عصام مصطفى إن الطلب المتزايد دفع الأكاديمية إلى إنشاء مرافق للنساء ، بما في ذلك التنس وكرة السلة والكرة الطائرة والسباحة وكرة القدم. وأضاف أن أحد أكثر الرياضات شعبية في الأكاديمية هو كرة القدم.

وقال مصطفى “سبق لنا عقد بطولات كرة قدم نسائية في البحرين ، لكن مع بدء عدد الفرق النسائية المشاركة في النمو ، قررنا تنظيم البطولة في ملعب كرة القدم الخاص بنا”.

“كان هناك إقبال كبير من النساء السعوديات في البطولة ، حيث شاركت 10 فرق نسائية.”

قال وائل الدويان ، عضو نادي النسور المتحدة: “عندما رأينا مستوى الاحتراف في الفرق الأخرى في البطولات ، كنا نعلم أنه كان علينا أن نبدأ التدريبات بقوة وباستمرار مع مدرب متخصص من أجل المضي قدمًا والتنافس على المستوى الاحترافي “.

وقال الفريق أنه لا يزال يفتقر إلى المهارات اللازمة للعب على مستوى النخبة الدولية. حتى في حرارة الصيف ، تمارس النساء بشكل روتيني على الأسمنت ، مع مدرب ومعدات كان لديهم تمويل ذاتي.

عضو النسور المتحدة نجد الثنيان قالت إن الناس بدأوا يفهمون الفوائد الصحية للرياضة. “لقد بدأت في لعب كرة القدم بسبب المخاوف الصحية” .

 

المزيد من الأخبار 

الاتحاد الإيراني لكرة القدم عاجز عن دفع مرتب مدرب المنتخب

مانشستر سيتي يحقق الدرع الخيرية على حساب تشيلسي