أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات)

حطم  البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس رقم الأسطورة الألمانية ميكايل شوماخر بانطلاقه من المركز الأول للمرة الـ69 في مسيرته في بطولة العالم للفورمولا ون بعد تصدره التجارب الرسمية السبت على حلبة مونزا تحت امطار غزيرة.
              
وسجل هاميلتون 1:34,660 دقيقة متقدما على سائقي ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن والاسترالي دانيال ريكياردو، ليتفوق على شوماخر الفائز مع فيراري بخمسة ألقاب متتالية بين 2000 و2004 والسائق الأكثر فوزا في مونزا "5 مرات".

اقرأ ايضا: ليفربول يطلب 200 مليون للتخلي عن كوتينيو وميسي يوقع قريباً
              
وبعد تحطيمه رقم شوماخر، يأمل هاميلتون في ازاحة الالماني الاخر سيباستيان فيتل عن صدارة الترتيب العام في معقل فريقه فيراري، اذ قلص بفوزه الاخير في بلجيكا الفارق معه الى 7 نقاط.
              
ولطالما تألق هاميلتون، بطل العالم لأعوام 2008 و2014 و2015، على الحلبة الإيطالية حيث فاز في ثلاث مناسبات "2012 و2014 و2015" وانطلق من المركز الأول في الأعوام الثلاثة الأخيرة.
              
وسينطلق سائقا فيراري فيتل والفنلندي كيمي رايكونن من المركزين السابع والثامن على التوالي، فيما احتل الكندي لانس سترول "وليامس مرسيدس"، الفرنسي استيبان اوكون "فورس انديا مرسيدس" والفنلندي فالتيري بوتاس "مرسيدس" من المراكز الرابع والخامس والسادس على التوالي.

 و ولد هاميلتون  في 5 يناير عام 1985 في ستيفنيدج بإنجلترا هو بطل سباق سيارات فورميولا 1, ويقوم بالتسابق حالياً لصالح فريق مرسيدي أي ام جي كان البطل الأصغر في تاريخ سباق الفورميولا 1 قبل تحقيق السائق الألماني سيباستيان فيتل لقب موسم 2010. 

وبدأت مسيرة هاميلتون في عالم سباقات السيارات في سن الثامنة وفاز بأول بطولة كارتينغ في بريطانيا عندما كان في سن العاشرة. وسجل هاميلتون اسمه ضمن برنامج السائقين الشبان في مكلارين في عقد تنشئة في عام 1998.

وفي عام 2003 بات هاميلتون بطلا لبطولة رينو لسباقات السيارات في بريطانيا بعد فوزه بعشرة سباقات.كما فاز هاميلتون بلقب السلسلة الأوروبية "الفئة الثالثة" في عام 2005 بعد أن حقق 15 انتصارا وبعد تسجيل اسرع زمن عشر مرات وانطلق من موقع أول المنطلقين في 13 سباقا. كما فاز أيضا بسباق جائزة موناكو الكبرى لسباقات "الفئة الثالثة".

وفاز هاميلتون ببطولة جي.بي.2 في عام 2006 في أول موسم في سلسلة البطولات المغذية لسباقات الفورمولا 1. وحقق هاميلتون الفوز بخمسة سباقات وسجل اسرع زمن ست مرات بما في ذلك الفوز في موناكو والفوز مرتين في سيلفرستون.

اقرأ أيضا:

نجم بايرن ميونيخ السابق لوكا توني سيدخل القفص الذهبي

بالفيديو: كيف حقق ميسي حلم طفل؟