أخبار الآن | موسكو – روسيا (وكالات)

أعلنَ نائبُ عمدةِ موسكو لشؤونِ الإسكان والبنية التحتية بيوتر بيوريكوف عن بدءِ العملِ على تجهيزِ وصيانة 191 ملعبا للجليد الاصطناعي في العاصمة الروسية.

و في حديث أدلى به لوكالة إنترفاكس الروسية، قال بيوريكوف إن درجةَ الحرارة في المدينة انخفضت، الخميس 23 نوفمبر، إلى 5 درجات تحت الصفر، ما دفعَ بلديةَ موسكو إلى إصدارِ تعليماتٍ بتشغيلِ الثلاجات الخاصة التي ستعمل في مختلف أحياء العاصمة على مدى 5 أيام، ما سيساعدُ في تشكيلِ الجليد الاصطناعي في الملاعب المكشوفة.

وأشار بيريوكوف إلى أن الملاعب الجليدية ستزود بالبنية التحتية اللازمة لراحة المواطنين وقت الشتاء، بما فيها مراكز استئجار الزلاجات والمستوصفات والمقاهي والمراحيض.

وأوضح نائب العمدة أن صناعة الاستجمام الشتائي في موسكو تمتلك حاليا 1283 ملعبا جليديا سيفتتح منها الأسبوع الجاري 191، ستتيح لأهالي العاصمة بمختلف الأعمار فرصة ممارسة الرياضة وقضاء وقت ممتع.

واعتاد سكان روسيا، منذ قديم الزمان، التزلج على جليد الأنهار والبحيرات المتجمدة شتاء، في العطل الأسبوعية وأيام الاحتفالات الشعبية مثل عيد ميلاد المسيح وعيد رأس السنة وعيد المرافع.

وبعد اختراع تكنولوجيا الجليد الاصطناعي صارت سلطات موسكو تجهز لأهالي العاصمة ملاعب جليدية. ومن أهمها الملاعب الجليدية في الساحة الحمراء ومتنزه "غوركي" ومعرض إنجازات الاقتصاد الوطني(في دي إن خا)
 

 

إقرأ أيضاً

فيصل الكتبي يهدي الامارات الذهبية الثانية في الجوجيتسو

بسبب "الفساد".. الفيفا يوقف 3 مسؤولين سابقين مدى الحياة