أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

تلقى فيصل الكتبي بطل منتخب الامارات الوطني، مكالمة هاتفية من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وذلك عقب فوزه بالميدالية الذهبية لوزن تحت 94 كجم حيث اعرب عن اعتزازه بشباب الوطن وبهمتهم وعزيمتهم لرفع راية الوطن في البطولات الدولية وذلك بعد أن تنافس على الذهبية مع 13 لاعب عالمي وخاض منافسات صعبه في بطولة العالم للجوجيتسو المقامة في العاصمة الكولومبية بوغوتا خلال الفترة من 23 إلى 27 نوفمبر الجاري، والتي ينظمها الاتحاد الدولي للجوجيتسو.

وشارك منتخب الامارات  للجوجيتسو بـ 4 لاعبين من مختلف الأوزان وضمت البعثة كلاً من فيصل الكتبي في وزن 94 كجم، وعبيد النعيمي في وزن 56 كجم، وسعيد المزروعي في وزن 62 كجم، واللاعب سعود الحمادي في وزن 77 كجم، ورافقهم يوسف البلوشي مدير الإدارة الفنية باتحاد الامارات للجوجيتسو رئيساً للبعثة، ورامون ليموس دي سوزا رئيس المدربين في الاتحاد.

حيث وضع المنتخب الوطني الفوز نصب عينيه، وبذل جهوداً كبيرة لإحراز الصدارة العالمية وترسيخ مكانة دولة الامارات في المحافل الدولية، وكذلك ترسيخ اسم أبوظبي كأول مدينة في العالم تمتلك مشروعاً احترافياً لصناعة الأبطال في لعبة الجوجيتسو.

وبهذا السياق قال سعادة عبدالمنعم السيد الهاشمي رئيس الاتحادين الآسيوي والاماراتي للجوجيتسو النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو: " إن رفع راية الوطن في المحافل الدولية أحد أهم مستهدفات الرياضة وكلمة سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد للبطل فيصل هو وسام فخر لنا ، ولقد أثبت منتخبنا الوطني أنه على قدر المسؤولية، ويتمتع بالكفاءة والإمكانيات والقدرة على تحقيق الإنجازات في مختلف المحافل الدولية".

من ناحيته قال يوسف البلوشي مدير الإدارة الفنية باتحاد الامارات للجوجيتسو: "الحمدلله على الإنجاز العظيم، مبروك لدولة الإمارات بصمتها في هذه البطولة العالمية، وإن مشاركة منتخبنا في هذه البطولة كان استكمالاً لسلسلة الإنجازات الرائعة التي سطرها أبطال المنتخب في البطولات العالمية السابقة".

وأضاف البلوشي، "كانت البطولة على مستوى فني عالي، كون المشاركين من متصدري نظام التصنيف العالمي في نظام بطولات الاتحاد الدولي والبطولات العالمية التابعة لها، وشهدت البطولة مشاركة أكثر من 35 منتخب من جميع قارات العالم، لكن الحمدلله أثبت فيصل قدرته على خوض هذا التحدي والظفر به، فقد لعب بطريقة ذكية واحترافية".
 
 وسيعقد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للجوجيتسو في كولومبيا بعد الانتهاء من البطولة، وسيحضر فيصل الكتبي الإجتماع ممثلاً عن لجنة اللاعبين في منتخب الإمارات للجوجيتسو.

ويشار إلى أن فيصل الكتبي لاعب منتخب الإمارات للجوجيتسو حاز على العديد من الميداليات على المستوى الدولي خلال  الموسم الحالي 2017 -2018، فقد حصد الكتبي خلال بطولة الألعاب العالمية في بولندا الميدالية الذهبية إلى جانب الميدالية الفضية، كما حاز أيضاً على الميداليتين الذهبية والفضية في بطولة آسيا الثانية في هانوي عاصمة فيتنام، وحصد ذهبيتين في بطولة ألعاب الصالات في تركمانستان، والآن أضاف ذهبية كولومبيا إلى رصيده الدولي الغني بالإنجازات.

والجدير بالذكر أن منتخب الامارات يشارك في بطولة العالم للكبار في كولومبيا إلى جانب أكثر من 35 منتخب من جميع قارات العالم، وسينهي باقي أعضاء المنتخب المنافسات اليوم، حيث سيتنافس عبيد النعيمي في وزن 56 كجم على المركز الأول مع 8 لاعبين، وكذلك سينافس سعيد المزروعي في وزن 62 كجم 14 لاعب أخرين، أما سعود الحمادي في وزن 77 كجم سينافس 19 لاعب للظفر بالمركز الأول، كما سيتنافس الكتبي مرة أخرى بعد غد في منافسات الوزن المفتوح.

 

اقرأ أيضا:
اكتشاف إماراتي علمي جديد على مستوى العالم

محمد بن راشد يتسلّم من محمد بن زايد وسـام "أم الإمارات"