أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

يسعى الهلال السعودي إلى ضرب عصفورين بحجر واحد، عندما يستضيف أوراوا ريد دايموندز الياباني، في ذهاب الدور النهائي لدوري أبطال آسيا في كرة القدم، يوم السبت 18 نوفمبر/تشرين الثاني، في استاد الملك فهد الدولي بالرياض. 

فمن جهة، يريد الفريق السعودي إحراز باكورة ألقابه القارية منذ استحداث النظام الجديد للمسابقة عام 2003، ومن جهة أخرى وضع حد لسيطرة أندية شرق آسيا وأوستراليا التي توجت باللقب في السنوات الخمس الاخيرة توالياً و10 مرات منذ عام 2003. 

لكن قائد الهلال ومدافعه أسامة هوساوي يعتبر ان ميزان القوى بدأ يتجه نحو غرب القارة، بعد العروض القوية لمنتخبات هذه المنطقة في تصفيات كأس العالم، حيث تأهلت السعودية وإيران الى مونديال روسيا 2018. وفقا لصحيفة النهار اللبنانية.

وقال الهوساوي: "في السابق، كانت فرق شرق اسيا تملك الافضلية، لكن اليوم نشهد انتقال ميزان القوى نحو الغرب بعد اداء افضل لفرقها".

والهلال هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر اي مباراة في هذه البطولة خلال الموسم الحالي، بفضل صلابته الدفاعية، لكنه ايضا يملك قوة ضاربة في الهجوم بقيادة السوري الدولي المتألق عمر خريبين هداف البطولة برصيد 9 اهداف، والذي يسعى الى ان يكون أول آسيوي يتوج هدافاً للمسابقة منذ ان نجح في ذلك الكوري الجنوبي لي دونغووك عام 2011

ويبدو خريبين متحفزاً لقيادة الهلال إلى لقبه الأول في دوري أبطال آسيا، حيث قال لموقع الإتحاد الآسيوي: "تحقيق لقب دوري ابطال اسيا مع الهلال سيكون أعظم انتصار في مسيرتي الكروية. كل لاعب في القارة يحلم باللعب في المباراة النهائية للبطولة، وأتمنى أن أقدم كل ما لدي من أجل قيادة الهلال للتتويج". 

وكان الهلال بلغ الدور النهائي للمسابقة القارية عام 2014 وخسر أمام ويسترن سيدني وندررز 0-1 في مجموع المباراتين.

إقرأ: مارادونا يدعم صلاح في صراع جائزة أفضل لاعب إفريقي

ويملك الهلال قوة ضاربة في خط الهجوم، فبالاضافة الى وجود خريبين هناك البرازيلي كارلوس إدواردو، حيث سجلا معاً 16 هدفاً من أصل 25 هدفاً سجله الفريق في دوري أبطال آسيا هذا العام. 

واعتبر مدرب الهلال الارجنتيني رامون دياز ان فريقه يدخل المباراة بمعنويات عالية، رغم قوة الفريق المنافس، وقال: "أوراوا فريق رائع. فهو يملك مجموعة موهوبة من اللاعبين على الصعيد الفردي. لقد أظهر أحقيته في التواجد في هذه المرحلة من البطولة".

أما قائد أوراوا ريد دايموندز المخضرم يوكي آبي "36 عاما" فهو الوحيد الباقي من الفريق الذي توج باللقب القاري للمرة الأخيرة والوحيدة عام 2007.

وأعرب آبي عن أمله في رفع الكأس تكريما لمدربه تاكافومي هوري بقوله "لقد تدربت بإشراف مدربين عدة خلال مسيرتي، لكن هوري هو الذي ساهم في تطوير مستواي أكثر من الآخرين، وبالتالي أريد أن أساهم في إحراز اللقب من أجله".

وتابع "عام 2007 لم نخسر اي مباراة وهذا الموسم لم يخسر الهلال ويقدم أداء كبيرا ولم يخسر بدوره. لكن إذا كان بالإمكان، نريد مغادرة الرياض وفي جعبتنا هدف أو التعادل على الأقل".

وتقام مباراة الإياب في 25 نوفمبر/تشرين الثاني في سايتاما.

إقرأ أيضا: "نيمار" يكشف بشكل غير رسمي سر رحيله عن برشلونة..