أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (رويترز)

سجل روميلو لوكاكو هدفين ليفوز ايفرتون 4-2 على ليستر سيتي حامل لقب الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم في استاد جوديسون بارك في مباراة شهدت أربعة أهداف في أول 23 دقيقة.

اقرأ أيضا: الريال يخسر نقطتين بعد تعادله في ديربي العاصمة

وأجرى ليستر، الذي يحل ضيفا على اتليتيكو مدريد في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال اوروبا، خمسة تغييرات قبل رحلته إلى اسبانيا لكن الهزيمة وضعت حدا لخمسة انتصارات متتالية منذ تعيين المدرب جريج شكسبير خلفا لكلاوديو رانييري.

وكانت هذه انتفاضة جيدة لايفرتون بعد خسارته أمام غريمه المحلي ليفربول واحباط تلقي هدف في الوقت المحتسب بدل الضائع ليتعادل مع مانشستر يونايتد 1-1 

وتقدم فريق المدرب رونالد كومان بعد 30 ثانية عندما انطلق كيفن ميرالاس من منتصف الملعب وبدا أنه تعرض لمخالفة لكن الحكم التزم بقاعدة إعطاء الفرصة لتصل الكرة إلى توم ديفيز الذي هز الشباك.

ورد ليستر بعد ثلاث دقائق من الهجمة المرتدة التي اشتهر بها إذ انطلق ديماراي جراي من نصف ملعبه قبل أن يمرر إلى اسلام سليماني ليضع اللاعب الجزائري الكرة بهدوء في مرمى الحارس جويل روبلس.

واهتزت شباك روبلس مجددا في الدقيقة العاشرة عندما أخفق في التعامل مع ركلة حرة من الجانب الأيسر نفذها مارك أولبرايتون ليتقدم حامل اللقب 2-1.

وبدا ايفرتون أفضل حالا في وسط الملعب بفضل حيوية ميرالاس ولم يكن تعادله مفاجئا عندما أرسل روس باركلي كرة عرضية رائعة من الجانب الأيمن قابلها لوكاكو برأسه ليهز الشباك للمباراة الثامنة على التوالي بملعبه.

وقبل أربع دقائق على نهاية الشوط الأول القوي أحرز ايفرتون هدف التقدم. وسنحت لباركلي فرصة لهز الشباك عندما انفرد بكاسبر شمايكل حارس ليستر لكن الدنمركي تمكن من إبعاد الكرة ومن الركلة الركنية التي أسفرت عنها اللعبة ارتقى فيل جاجيلكا ليسدد برأسه في الشباك.

وهز لوكاكو الشباك مجددا في الدقيقة 57 وهو هدفه 23 في الدوري هذا الموسم مستغلا اخفاق دفاع ليستر في ابعاد ركلة ركنية.

وعوض روبلس خطأه بتصديه على نحو رائع لضربة رأس متقنة من البديل ليوناردو أويوا قبل ثلاث دقائق على نهاية المباراة.

وقال كومان إنه سعيد بأداء الفريق خاصة لوكاكو وباركلي اللذين تعرضا لانتقادات بعد مواجهة ليفربول.

وأضاف "لعبنا على نحو رائع في أول 45 دقيقة.. كان أداء الفريق جيدا للغاية اليوم. كانت تحركاتنا بين الخطوط رائعة."

وأضاف "لم يكن لوكاكو وباركلي في حاجة للرد "على الانتقادات" لكنهما أظهرا قدراتهما اليوم. كان اللاعبان على أعلى مستوى وكذلك قدم الفريق بأكمله أداء جيدا."

اقرأ أيضا:

 ألمان يونايتد يسعى لضم نيمار إلى صفوفه بعقد يجعله أغلى لاعبا في العالم

توتنهام يسحق واتفورد ويقلص الفارق مع تشلسي إلى 4 نقاط