اخبار الآن | ليل – فرنسا – (وكالات)

تأهلت ويلز إلى الدور نصف النهائي من كأس أوروبا 2016 وذلك بفوزها على بلجيكا 3-1 اليوم الجمعة في ليل. وسجل القائد أشلي وليامز وهال روبسون وسام وفوكس أهداف ويلز، وراديا ناينغولان هدف بلجيكا ويلعب المنتخب الويلزي في نصف النهائي مع نظيره البرتغالي الأربعاء المقبل في ليون.

وراوغ روبسون-كانو ثلاثة لاعبين من بلجيكا بحركة واحدة من جسده ليهز الشباك ويضع ويلز في المقدمة في الشوط الثاني بينما أكمل فوكس الثلاثية بضربة رأس رائعة لتبلغ الدور قبل النهائي لبطولة كبرى لاول مرة في تاريخها.

وكانت هذه ضربة قاصمة لبلجيكا التي رشحها خبراء لنيل اللقب قبل البطولة خاصة بعد ان كانت هي البادئة بالتسجيل عبر لاعبها راديا ناينجولان في الدقيقة 13 بتسديدة هائلة من مسافة بعيدة. وعادل اشلي وليامز قائد ويلز النتيجة في الدقيقة 30 بضربة رأس من ركلة ركنية.

وقال كريس كولمان مدرب ويلز للصحفيين "قلت للاعبين قبل المباراة اليوم باننا لم نأت الى هنا لمجرد الاستمتاع بل للمنافسة."

وتابع "لا بد أن نواصل الحلم والطموح. قبل أربع سنوات كان رأيي مختلفا كثيرا. واجهت اخفاقات اكثر من النجاحات لكني لا اخشى الفشل. نستحق هذا الانتصار".

وستواجه ويلز التي كانت تلعب في دور الثمانية ببطولة كبرى لاول مرة منذ الخسارة امام البرازيل في كأس العالم 1958 منتخب البرتغال في لقاء بين اغلى لاعبين في العالم كريستيانو رونالدو وزميله في ريال مدريد جاريث بيل.

وسيغيب عن صفوف ويلز في المباراة المقبلة لاعبها الملهم ارون رامسي الذي حصل على انذار سيبعده عن مواجهة الدور قبل النهائي في ليون يوم الاربعاء المقبل.

نيمار يحسم الجدل ويقرر البقاء في برشلونة 5 سنوات إضافية

خيميس رودريغيز يستفز ادارة الريال باستهتار جديد!