أخبار الآن | برلين – (رويترز)

احتاج بايرن ميونيخ حامل اللقب إلى هدف في الدقيقة 88 من يوشوا كيميش ليفوز 1-صفر على هامبورج ويحافظ على صدارة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم بفارق ثلاث نقاط.

ودافع هامبورج المتعثر بقوة من أجل الخروج بالتعادل السلبي لكسر سلسلة الهزيمة في اخر ثلاث مباريات بعد أن تصدى الحارس رينيه ادلر إلى العديد من الفرص الخطيرة قبل أن يحول كيميش تمريرة عرضية من فرانك ريبري داخل المرمى.

ورفع بايرن رصيده إلى 15 نقطة متقدما بثلاث نقاط عن بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني والذي تغلب 3-1 على فرايبورج أمس الجمعة.

وواجه بايرن الذي سيخرج لملاقاة اتليتيكو مدريد في دوري أبطال اوروبا يوم الأربعاء المقبل منافسا عنيدا كان يأمل في تغيير بدايته السيئة في الدوري هذا الموسم.

وكانت أول فرصة خطيرة لبايرن عبر خافي مارتينيز بعد مرور نحو ساعة من اللعب لكن ادلر أبعد الكرة قبل أن تهز الشباك قبل أن يعود وينقذ فرصة أخرى من تسديدة من ديفيد الابا من ركلة حرة بعد ذلك بعشر دقائق.

أقرأ أيضا: ليفربول يتغلب على تشيلسي بهدفين لهدف في الدوري الأنكليزي

وأشرك كارلو انشيلوتي مدرب بايرن اللاعب ريبري الذي شكل خطورة على الجانب الأيسر. ومع ذلك لم يستطع توماس مولر أو روبرت ليفاندوفسكي هز شباك ادلر.

لكن مقاومة حارس هامبورج انتهت بعد هجمة قادها ريبري الذي لعب تمريرة عرضية حولها كيميش إلى داخل الشباك ليحافظ بايرن على بدايته المثالية هذا الموسم بالانتصار للمرة الخامسة في خمس جولات في الدوري.

أقرأ أيضا: الفيفا تتخلى عن الكرة الذهبية… تعرف على البديل

وتقدم بروسيا مونشنجلادباخ إلى المركز الرابع برصيد عشر نقاط بعد الفوز السهل 2-صفر على انجولشتاد وهو الفوز العاشر على التوالي على ملعبه في الدوري تحت قيادة المدرب اندريه شوبرت. ويأتي كولونيا في المركز الثالث بعشر نقاط أيضا لكنه سيواجه رازن بال شبورت لايبزيج يوم الأحد.

واستقبلت شباك هيرتا برلين هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع من مايكل هيكتور ليتعادل 3-3 خارج ملعبه مع اينتراخت فرانكفورت ليتراجع للمركز السادس برصيد عشر نقاط.

وأحرز المهاجم المكسيكي خافيير هرنانديز ثلاثة أهداف من بينهم هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع ليحول باير ليفركوزن تأخره 2-1 إلى فوز 3-2 على ماينتس في اللحظات الأخيرة.