أخبار الآن | نيس – فرنسا – (وكالات)

فجرت ايسلندا واحدة من أكبر مفاجآت بطولة أوروبا لكرة القدم بعدما عدلت تأخرها بهدف الى انتصار 2-1 على انجلترا  لتطيح بمنافستها من دور الستة عشر وتجبر المدرب روي هودجسون على الاستقالة يوم الاثنين. وظهرت ايسلندا بشكل أفضل في جميع النواحي وحققت الفوز عن استحقاق لتواصل الحلم بمشاركتها الأولى في النهائيات وتضرب موعدا مع فرنسا في دور الثمانية.

ميسي يعلن إعتزاله اللعب الدولي!

وبدأت انجلترا المباراة بشكل قوي عندما أسقط حارس ايسلندا رحيم سترلينج في المنطقة لينفذ وين روني ركلة الجزاء بنجاح في الدقيقة الرابعة. لكن راجنار سيجوردسون أدرك التعادل بعد دقيقتين فقط قبل ان يضيف زميله كولبين سيجثورسون الهدف الثاني في الدقيقة 18 بتسديدة منخفضة لم ينجح الحارس جو هارت في ابعادها.

ولم يتعاف منتخب انجلترا الذي سيطر عليه الذهول من وقتها وبالكاد وصل لمرمى الحارس هانيس هالدورسون ليخرج بواحدة من اسوأ الهزائم في تاريخه. وايسلندا هي أصغر دولة تشارك على الاطلاق في بطولة كبرى لكن طموحها قادها لمواجهة فرنسا البلد المضيف في دور الثمانية واذا طال الحلم ستواجه المانيا أو ايطاليا في المربع الذهبي. وسيشاهد الفريق الانجليزي بقية مباريات البطولة من المنزل بعدما أضاف اخفاقا جديدا في نهائيات بطولة اوروبا إذ لم يفز بأي مباراة في أدوار خروج المهزوم منذ التفوق بركلات الترجيح على اسبانيا عام 1996.