أخبار الآن | باريس – فرنسا – (وكالات)

تأهل منتخب ألمانيا إلى دور الثمانية ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، بعد أن تغلب على سلوفاكيا بثلاثة أهداف نظيفة اليوم الاحد، في دور الستة عشر من المسابقة.

وينتظر أن يلتقي المنتخب الألماني في دور الثمانية مع الفائز من المباراة التي ستجمع بين المنتخب الأسباني والإيطالي غدا الأثنين.

وأنهى المنتخب الألماني الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين سجلهما جيروم بواتينغ وماريو غوميز في الدقيقتين السابعة و41، علما بأن مسعود أوزيل أضاع ضربة جزاء في الدقيقة 13. وفي الشوط الثاني أضاف جوليان دراكسلر الهدف الثالث للمنتخب الألماني في الدقيقة 63.

وبهذه النتيجة ثأر المنتخب الألماني من هزيمته أمام المنتخب السلوفاكي 1/ 3 في أيار/مايو الماضي في مباراة ودية جمعتهما استعدادا للبطولة.

وصعد المنتخب الألماني لهذا الدور بعدما تصدر المجموعة الثالثة برصيد سبع نقاط حصدها من الفوز على أوكرانيا بهدفين دون مقابل، والتعادل سلبيا مع بولندا والفوز على إيرلندا الشمالية بهدف نظيف.

فيما صعد المنتخب السلوفاكي لهذا الدور كأحد أفضل المنتخبات الأربعة التي احتلت المركز الثالث حيث احتل هذا المركز في المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط حيث خسر أمام ويلز بهدفين مقابل هدف، وفاز على روسيا بهدفين مقابل هدف، وتعادل مع إنكلترا سلبيا.

كوبا أمريكا: الأرجنتين ترفع شعار الثأر من تشيلي في النهائي

كولومبيا تهزم أمريكا وتحتل المركز الثالث بكوبا أمريكا