أخبار الآن | زوريخ – سويسرا – (أ ف ب)

أكد السويسري جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الجديد على أنه يتعهد بالعودة لكرة القدم الجميلة للاتحاد الدولي بعد نجاحه بفترة رئاسة الدورة المقبلة.

وقال انفانتينو في تصريحاته بعد الإعلان عن نتيجة الانتخابات:" سنعود لكرة القدم الجميلة، سأكون رئيسا لجميع الاتحادات حتى التي لم تصوت لي". وأضاف:" أشكر الجميع من صوت لي ومن لم يصوت وعلينا الارتقاء باللعبة الأكثر شعبية".

وتمكن السويسري جياني إنفانتينو من الحصول على 115 صوتًا، وحصل البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة على 88 صوتًا، فيما حصل الأردني الأمير علي بن الحسين على 4 أصوات، ولم يحصل الفرنسي جيروم شامبين على أي صوت في الدور الثاني من الانتخابات. وتم إجراء جولة إعادة في انتخابات رئاسة الاتحاد، لعدم حصول أي من المرشحين على الأغلبية المطلوبة.

وفي الدور الأول، تمكن السويسري جياني إنفانتينو من الحصول على 88 صوتًا، وحصل البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة على 85 صوتًا، فيما حصل الأردني الأمير علي بن الحسين على 27 صوتًا، والفرنسي جيروم شامبين على 7 أصوات. ووفق قوانين الفيفا، يجب أن يحصل المرشح على ثلثي عدد أصوات الاتحادات الأهلية المشاركة في الانتخابات، من أجل انتخابه رئيسًا جديدًا للاتحاد الدولي لكرة القدم.

وبلغ عدد الأعضاء الذين صوتوا في انتخابات اليوم، التي أقيمت في سويسرا، 207 أعضاء، بعد تنحية اتحادي الكويت وإندونسيا، وحرمانهما من التصويت. وكان الجنوب أفريقي طوكيو سيكسويل قد أعلن انسحابه في وقت سابق اليوم من سباق الانتخابات.