أخبار الآن | دبي – الامارت العربية المتحدة

صرح المدير الفني للمنتخب الاسباني لكرة القدم "فيسنتي ديل بوسكي" بأنه لن يقبل عرض الاتحاد الاسباني لتجديد عقده مع المنتخب، وأنه  وانه ينوي ترك منصبه في نهاية بطولة كأس أمم أوروبا القادمة، اذا سارت جميع الأمور بشكلها الطبيعي.

مع أنه أقرّ أنه بوده الاستمرار لكنه، على حد تعبيره، من الأفضل بالنسبة للجميع أن يترك تدريب الـ "لاروخا"، وألمح أن نهاية حقبته معهم باتت قريبة، ولكنه في الوقت نفسه فتح الباب امام امكانية الاستمرار.

وفي حديثه في أحدبرامج قناة "انتينا 3" قال بوسكي أن هذا القرار جيد بالنسبة للمنتخب أولاً، وللاتحاد، وله أيضاً، اذ أن الـ 8 سنوات التي رافق فيها المنتخب هي فترة طويلة جداً، وكانت شاقة للغاية، ومليئة بالمسئولية، مضيفاً أنه بحالة جيدة، ولا يريد الاستمرار، ولكن التجديد أمر هام للمنتخب، ولا بد منه.

موضحاً أن الوقت ما زال أمامهم لاتخاذ القرار الأفضل و الأنسب، وأن الأهم في الوقت الراهن هو التركيز على الـكأس، والعمل على تحقيق انجاز جديد في "يورو 2016".

اقرأ عن استخدام تقنية مراقبة خط المرمى في "يورو 2016"

وأكد بوسكي انها ستكون المرة الثالثة على التوالي التي يفوز بها اسبانيا في كأس أمم أوروبا، وهو انجاز يحسب له، لم يحققه احد، وأن اماله وامال اللاعبين عالية رغم صعوبة الأمر، لأنهم يخوضون المنافسة بفريق جيد وثقة عالية.

وأضاف أن ما حدث في مونديال البرازيل، بالخروج من االدور الأول، كان بمثابة درس للجميع، ولم يزدهم الى حرصاً، واصراراً على التقدم في المنافسات القادمة.

اقرأ أيضاً: توقعات "خضيرة" في يورو 2016

كما أثنى "ديل بوسكي" على حارس المرمى الإسباني "إيكر كاسياس"، الذي كشف أنه أخبره برغبته في المشاركة في كأس الأمم الأوروبية حتى لو لم يكن أساسياً، وهو ما اعتبره بادرة جميلة من رياضي فاز بكل شيء على حد تعبيره.

وقال أن "كاسياس" لاعب فريد من نوعه، أمضى سنوات طوال جعلت انجازاته تاريخ حي في رياضة كرة القدم.

اقرأ أيضاً: النجم "رويس" يكشف عن طموحه رفقة "المانشافت" في يورو 2016!