أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

انطلقت أمس الجمعة فعاليات الحلقة الأولى للمرحلة التأهيلية الثانية من بطولة فزاع لليولة للكبار في دورته الحادية عشرة التي ينظمها ويشرف عليها مركز حمدان بن محمد للتراث.
وأعربت سعاد إبراهيم درويش، مديرة إدارة البطولات في المركز عن بالغ تقديرها لكافة الجهات الداعمة التي أسهمت في تحقيق رسالة مركز حمدان لترسيخ مبادئ استمرارية الموروث ونشره بين الشباب خاصة. نتمنى أن نشهد خلال الأسابيع القليلة المقبلة جولات حاسمة بين اليويلة لإظهار مهاراتهم الذاتية في الأداء والأبعاد الجديدة لفن اليويلة الإماراتية".

ولإضفاء عبق التراث والمرح على الأمسية، استضافت اللجنة المنظمة المطرب الإماراتي خالد محمد الذي شدا بأغنيتين الأولى بعنوان "يا عالين الجنابي" وهي أغنية جديدة من الحان محمد سيف العتيبة والحان المطرب نفسه، والأغنية الثانية بعنوان "نسيم الصبايا" وهي أغنية تراثية من كلمات كنيدش بن نعمان الكعبي.
وألقى الشاعر سالم محمد الكعبي، الذي يشارك للمرة السادسة في احتفالية الميدان، قصيدتين، الأولى مهداة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – حفظه الله، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي.

وأعرب المطرب الإماراتي عن بالغ سروره لإحياء الأمسية التي وصفها بالعرس التراثي، وأكد على أن الدور الذي تلعبه هذه المنافسات يحتم على الجميع تقديم كافة أشكال الدعم لها، وهو الرأي الذي أجمع عليه الشاعر سالم الكعبي، حيث أضاف أن تراث وثقافة الإمارات تنتظر من الجميع بذل كل الجهود الممكنة للمحافظة عليها ونشرها بكافة السبل الإعلامية المتاحة.

اقتصرت منافسات الحلقة الأولى للمرحلة الـتأهيلية من بطولة فزاع لليولة للكبار 2015/ 2016 على مشاركة عبدالله سالم العامري الذي قدم أداءً رائعًا أمتع الجمهور. وأبدت لجنة التحكيم إعجابها بحركات اليولة الأرضية وفر السلاح أربع مرات والقدرة على التقاطه، متجاوزًا خط الليزر مرة واحدة، ليحصل بذلك على 48 نقطة من لجنة التحكيم.

أما المتسابق الثاني، دلموك عبدالله بن دلموك، قد حقق النتيجة ذاتها مسجلاً 48 نقطة. وأظهر اليويل قدرة بارعة في التحكم بالسلاح والتقاطه ملامساً خط الليزر ثلاث مرات، إضافة إلى القدرة الاستعراضية الجميلة التي لا يمكن إتقانها إلا من خلال الحرص على التدريب المتواصل.