أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر)

قفز آرسنال لصدارة الدوري الانجليزي انتظارا لما ستسفر عنه مباراة ديربي مانشستر التي ستجمع يونايتد بسيتي الاحد، بعدما حقق فوزا مثيرا على ضيفه ايفرتون بهدفين لهدف، في اللقاء الذي جرى ضمن مباريات الجولة العاشرة، بملعب الامارات.

هدفا ارسنال سجلهما الفرنسيان اوليفيه جيرو ولوران كوسيليني، بينما سجل روس باركلي هدف ايفرتون الوحيد، ليرفع ارسنال رصيده الى 22 نقطة، بينما توقف رصيد ايفرتون عند 13 نقطة في المركز العاشر.

اصحاب الارض بسطوا سيطرتهم على المباراة، وحاولوا تسجيل هدف مبكر يمنح اللقاء سهولة بالنسبة لهم، لكنهم اصطدموا بالتنظيم الدفاعي لايفرتون الذي ظل صامدا حتى الدقيقة 36 بعدما حول جيرو كرة عرضية برأسه داخل شباك الحارس تيم هاورد بشكل اكثر من رائع، وبعدها بدقيقتين كرر مواطنه كوسيليني الامر ذاته، مسجلا الهدف الثاني لارسنال.

ظهر ايفرتون في المناطق الهجومية لارسنال بعدما اهتزت شباكه مرتين، ونجح قبل نهاية الشوط الاول في تسجيل هدف تقليص الفارق عبر روس باركلي الذي انطلق في مناطق اصحاب الارض، وسدد كرة قوية اصطدمت بباوليستا لتخدع الحارس بيتر تشيك وتسكن الشباك، ليخرج الشوط الاول بتقدم ارسنال بهدفين لهدف.

شوط اللقاء الثاني لم تتغير فيه النتيجة، لكنه شهد العديد من الفرص الضائعة من الفريقين، فتصدت العارضة لتسديدة رائعة من جيرو، ووقف القائم في وجه كرة رائعة من مسعود اوزيل بالنسبة لارسنال، فيما شكل ايفرتون خطورة كبيرة من خلال كرة ردتها العارضة من لوكاكو، وانقذ بيتر تشيك انفراد محقق من ديلوفو، لينتهي اللقاء بفوز ارسنال بهدفين لهدف.