أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (عبد الرحمن الشويخ)

قاد الاورغوياني لويس سواريز فريقه برشلونة الاسباني للفوز على لاس بالماس بهدفين لهدف في اللقاء الذي جرى بملعب كامب نو، ضمن مباريات الجولة السادسة من بطولة الدوري الاسباني.

سواريز الذي تكفل باسعاد جماهير الفريق الكتالوني في ظل خروج ليونيل ميسي مصابا بعد تلاحم مع دفاع لاس بالماس في الدقيقة الثامنة وحل محله منير حدادي، وابتعاد البرازيلي نيمار عن مستواه واهداره لركلة جزاء في الدقيقة 66 من عمر المباراة، وسجل هدفين في الدقيقتين 25 و54 من عمر المباراة، بينما سجل جوناثان فييرا هدف بالماس في الدقيقة 88.

ورفع برشلونة الذي خسر في الجولة الماضية برباعية من سيلتا فيجو، رصيده بهذا الفوز الى 15 في المركز الاول انتظارا لما ستسفر عنه مباراة ريال مدريد مع مالاجا، بينما توقف رصيد لاس بالماس عند 5 نقاط في المركز 12.

برشلونة اصيب بصدمة مبكرة بخروج ليونيل ميسي مصابا عند الدقيقة الثامنة، ليحل محله منير حدادي، لكنه تدارك الامر وعزز هجومه حتى نجح لويس سواريز في تحويل عرضية سيرجي روبرتو برأسه داخل الشباك في الدقيقة 25، وظهر بالماس على فترات من الناحية الهجومية، فيما اهدر برشلونة العديد من الفرص السهلة، ليخرج شوط المباراة الاول بتقدم برشلونة بهدف دون رد.

على نفس الوتيرة، جرت احداث شوط المباراة الثاني، ونجح سواريز في الدقيقة 54 من استغلال كرة عرضية ارضية مررها له منير حدادي وسددها بقوة داخل الشباك، وعاد في الدقيقة 66 وحصل على ركلة جزاء، تصدى لها نيمار الذي لم يكن في يومه واضاع الضربة، ليجعل اللحظات الاخيرة من المباراة على صفيح ساخن بعدما تمكن جوناثان فييرا من تسجيل هدف تقليص الفارق لبالماس في الدقيقة 88 من تسديدة اصطدمت ببيكيه ومرت الى داخل الشباك، لكن لم يحدث جديد ليفوز برشلونة بهدفين لهدف.