أخبار الآن | لندن – بريطانيا – (وكالات)

يلتقي فريق مانشستر سيتي الإنجليزي مع فريق يوفنتوس الإيطالي، في مستهل مباريات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء.

وتعتبر هذه المباراة هي أقوى مواجهات الجولة الأولى من دور المجموعات على الإطلاق، خاصة وأنها تجمع بين يوفنتوس، وصيف البطولة الموسم الماضي، ومانشستر سيتي، متصدر الدوري الإنجليزي حاليًا.

وسوف تكون هذه المواجهة هي الأولى بين الفريقين في دوري أبطال أوروبا، ولكن سبق لهما أن التقيا في مناسبتين سابقتين، كانتا جميعًا في دور المجموعات من الدوري الأوروبي لموسم «2010-2011»، وانتهت كلا المواجهتين بالتعادل الإيجابي «1-1».

ففي مباراة الذهاب، تمكن نادي يوفنتوس الإيطالي من الخروج من ملعب الإمارات، معقل مانشستر سيتي، بالتعادل، حيث تقدم له مهاجمه الإيطالي فينتشنزو ياكوينتا في الدقيقة العاشرة من اللقاء، قبل أن يتمكن الإنجليزي أدم جونسون من تعديل النتيجة للسيتي في الدقيقة 37، لتنتهي المباراة على هذه النتيجة.

ولكن مع قدوم مباراة الإياب، كان السيتي قد ضمن التأهل بالفعل، كما كان يوفنتوس قد فقد أي أمل في المنافسة على التأهل للدور الثاني، ولكن على الرغم من ذلك، نجح السيتي في الخروج بنقطة التعادل أمام يوفنتوس، بعد أن تمكن الإيطالي نيكولو جيانيتي من التقدم لليوفي في الدقيقة 43، ولكن البرازيلي جو رفض خسارة السيتي وتعادل لهم في الدقيقة 77 من المباراة.

– ريال مدريد يواجه شاختار الأوكرانى بدورى أبطال أوروبا

وفي ذات المسابقة يستقبل فريق ريال مدريد الإسبانى ضيفة شاختار دونيتسك الأوكرانى على ملعب سانتياجو بيرنابيو معقل النادى الملكى.

ويدخل النادى الملكى لقاء اليوم وليس له بديلاً سوى الفوز أملا فى احتلال صدارة المجموعة وضمان التاهل مبكراً وخاصتاً بعد الروح المعنوية المرتفعة للاعبين نتيجة الفوز على اسبانيول بسداسية يوم السبت الماضى فى الدورى الاسبانى.

ويحاول البطل الاوكرانى الخروج بنتيجة إيجابية من الأراضى الاسبانية وتحقيق نقطة على الأقل لاتخاذ خطوة نحو التأهل والمنافسة على اللقب.

وتشهد المجموعة نفسها لقاء باريس سان جيرمان الفرنسي مع ضيفه مالمو السويدي على ملعب حديقة الامراء بالعاصمة الفرنسية باريس.