أخبار الآن | القاهرة – مصر – (عبد الرحمن الشويخ)

في الوقت الذي يحاول فيه فيسنتي ديل بوسكي المدير الفني لمنتخب اسبانيا، اعادة بريق فريقه المفقود في الفترة الاخيرة، وتحسين المستوى المتدني الذي يظهر به مؤخرا، وجد نفسه محاصرا بازمة جديدة سببها التصريحات الساخنة بين جيرارد بيكيه مدافع برشلونة وزميله في المنتخب سيرخيو راموس لاعب ريال مدريد.

شرارة البداية

الازمة اندلعت بعدما اطلقت الجماهير صافرات الاستهجان تجاه جيرارد بيكيه، خلال مباراة المنتخب الاسباني امام سلوفاكيا في مدينة اوفييدو ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الاوروبية 2016 بفرنسا، والتي انتهت بفوز فريق المدرب ديل بوسكي بهدفين نظيفين.

وبحسب تفسيرات وسائل الاعلام الاسبانية، فان صافرات الاستهجان سببها لا يعود لموقف اللاعب السياسي المطالب بانفصال اقليم كتالونيا عن اسبانيا، وانما لسخريته الدائمة من ريال مدريد بعد كل بطولة يتوج بها برشلونة.

ديل بوسكي يدافع وراموس يضع السم في العسل

هجوم الجماهير الاسبانية على بيكيه، اغضب فينسنتي ديل بوسكي المدير الفني للفريق الذي هم للدفاع عن لاعبه بتصريح وصف فيه اطلاق صافرات الاستهجان ضد اللاعب بالمؤسف وغير المفهوم، واطلق سهام النقد صوب من قاموا بذلك تجاه لاعبه من خلال قوله: "ان كانوا قادمين لمشاهدة كرة قدم، فبيكيه قدم مباراة رائعة".

في الشأن ذاته، وضع رفيق بيكيه في قلب دفاع المنتخب الاسباني سيرخيو راموس السم في العسل، بتصريح يحمل في ظاهره الدفاع عن زميله، وفي باطنه اللوم على سخرية بيكيه الدائمة من ريال مدريد.

وقال راموس: "الكل يخطئ ، وانا منهم، ومن يرتكب الخطأ عليه ان يتحمل تبعاته، وبغض النظر عن قبول او رفض ما يفعله بيكيه، علينا جميعا ان نسانده من اجل المنتخب".

الاعلام الكتالوني يفضح راموس

لم يقف الاعلام المنتمي لاقليم كتالونيا موقف المتفرج من تصريحات راموس ضد بيكيه، فقامت صحيفة "سبورت" المقربة من نادي برشلونة بالكشف عن تصريح عنصري، اطلقه راموس عقب التتويج بالعاشرة ملمحا فيه إلى بيكيه وإقليم كاتالونيا بشكل عام، قال فيه: "ليعلم الهنود من من المسيطر في مدريد الآن".

وتناقلت الصحف المختلفة التصريح، وقامت بتوبيخ راموس بسبب تصريحه ضد بيكيه، وهو الذي قام بنفس التصرف من قبل.

بيكيه يزيد النار اشتعالا

جيرارد بيكيه بدوره انتظر حتى اليوم الخميس وعقد مؤتمرا صحفيا لتوضيح الامور الخاصة بالازمة، حيث شدد على ان الامر ليس سياسيا، حيث شارك مع المنتخب في اعقاب تأييده لانفصال كتالونيا دون ان يتعرض لمثل هذه الصافرات.

وكشف بيكيه عن عداءه مع جماهير ريال مدريد هي السبب الرئيسي وراء صافرات الاستهجان التي يتعرض لها، مشددا على انه لن يتغير وسيظل على رأيه بانه يريد كل ما هو سيئ لريال مدريد، حتى انه كان يرتدي قميص بوفون خلال مباراة ريال مدريد ويوفنتوس بدوري الابطال، رغم تصريحه قبل المباراة، بانه يتمنى ان يجميع نهائي دوري الابطال بين ريال مدريد وبرشلونة.