أخبار الآن | عمّان – الأردن – (رويترز)

ألمح الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد الكرة الأردني، إلى إمكان خوضه سباق الترشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وذلك خلال كلمة ألقاها أمام منتدى كرة القدم" أمس.

وكان الأمير علي قد حصل على ثلاثة وسبعين صوتا في الجولة الأولى من الانتخابات السابقة، التي جرت في مايو/ أيار، أمام منافسه رئيس الفيفا السويسري سيب بلاتر، الا انه انسحب من السباق في الجولة الثانية.

وسيلتحق الأمير علي في السباق بمرشحين آخرين وهما رئيس الاتحاد الأوروبي، ميشيل بلاتيني، والمدير التنفيذي في الاتحاد الدولي، تشانغ مونغ جون.

ويتولى بلاتر (79 عاما) رئاسة الفيفا منذ عام 1998 وفاز بالانتخابات الأخيرة للمرة الخامسة على التوالي لكنه أعلن تنحيه بعد أربعة أيام فقط من فوزه.

وجاء ذلك بعد القبض على مسؤولين بارزين بالاتحاد لاتهامهم بالتورط في جرائم فساد.

وفي رده على سؤال من ديفيد ديفيز، الذي كان يدير الحوار في المؤتمر، بشأن نيته للترشح لرئاسة الفيفا مرة أخرى رد الأمير علي «أتحدث إلى الاتحادات الوطنية، وأستمع إلى آرائهم ورؤيتهم للمستقبل، وأطرح أفكاري».

وأضاف: «في الوقت الحالي نريد مرشحاً يفكر في ما هو قادم، ويطرح أفكاراً جديدة، ولم تتلوث سمعته بالفترة السابقة أيضاً. ما يمكنني قوله حالياً، إنني أترقب الموقف».