أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر)

بات المهاجم الايطالي لوكا توني مطالبا بسداد مبلغ مليون وسبعمائة الف يورو، هي قيمة الضرائب الكنسية التي كان من المفترض ان يقوم بدفعها خلال فترة احترافه في بايرن ميونخ الالماني خلال الفترة من عام 2007 وحتى عام 2010.

وبحسب ما نقل موقع شبكة " ايه اس بي ان" عن تقارير صحفية المانية، فان لوكا توني لم يسدد الضريبة المقرر عليه باعتباره كاثوليكيا، وهي كما تنص القوانين في المانيا تصل قيمتها في بافاريا الى 8% من قيمة دخله، وهو نصف مليون يورو شهريا، الامر الذي دفع الضرائب لمقاضاته ومطالبتها بمبلغ مليون وسبعمائة الف يورو، عبارة عن قيمة الضريبة وغرامة التأخير.

واعرب المهاجم الايطالي عن دهشته من الغرامة، مؤكدا على انه كان يجهل القوانين الالمانية بالاضافة الى انها من المفترض ان اتفاقه ينص على الحصول على راتبه صافي من الضرائب، مؤكدا على ان نادي بايرن ميونخ كان يجب ان يتحمل هذه الضريبة.

وتهكم لوكا توني من العقوبة الموقعة عليها بالقول: "لم اكن اعرف انه يجب ان يكون لديك الكثير من المال كي تكون كاثوليكيا في المانيا، لو كنت اعرف ذلك لكنت استقلت فورا من الكنيسة، اذا كان هناك من يؤمن بالله فلا ينبغي ان يدفع للكنيسة".

يذكر ان لوكا توني البالغ من العمر 38 عاما قد فاز الموسم الماضي بلقب هداف الدوري الايطالي بقميص نادي هيلاس فيرونا، برصيد 22 هدفا، بالتساوي مع ماورو ايكاردي مهاجم انتر ميلان.