أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر)

قررت منظمة الملاكمة العالمية، تجريد الملاكم فلويد مايويذر من لقبه في وزن "الويلتر"، بسبب مخالفته لقوانين المنظمة التي تنص على عدم احقية اي ملاكم في الجمع بين لقب اكثر من وزن.

وكان من المفترض ان يسدد فلويد مبلغ 200 الف دولار، بسبب عقوبة فرضتها عليه المنظمة بسبب نزال القرن امام الملاكم الفلبيني باكياو، والذي عاد عليه بمبلغ 220 مليون دولار.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فان فلويد مايويذر سيكون من حقه الاستئناف على القرار خلال اربعة عشر يوما، لكن من المرجح الا يصدر قرار عكس الذي اقرته المنظمة.

وقالت المنظمة في بيان لها: "المنظمة تكن كل الاحترام والتقدير لفلويد مايويذر ولكل ما انجزه، وهو يفهم انه لابد من الالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة، ولم يكن هناك خيار امام منظمة الملاكمة العالمية، الا سحب اللقب منه لعدم الالتزام بلوائح وقواعد منظمة الملاكمة العالمية".

وكان فلويد مايويذر قد صرح بانه سيتنازل عن القابه من اجل منح الفرصة لملاكمين اخرين، حتى يستطيعوا الفوز بالالقاب، لكنه لم يقدم على هذه الخطوة، وهو ما دفع منظمة الملاكمة العالمية لاصدار قرارها بتجريده من لقبه، وسيكون البديل له هو تيموثي برادلي.